Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبوظبى تطلق مهرجان ليوا للرطب 18 الجارى

 

أبوظبى تطلق مهرجان ليوا للرطب 18 الجارى

 

أبوظبى "المسلة" … مهرجان ليوا للرطب، الحدث السنوي الذي يحضره عدد كبير من السياح للتعرف على أهم مميزات ثقافة وتراث وتقاليد شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعرض أجواد أنواع التمور ويحتل مركز الصدارة في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي حيث يقع فندق تلال ليوا، والذي يقع على كتف صحراء الربع الخالي في المنطقة الغربية للعاصمة أبوظبي، والذي يقدم دعمه للمهرجان مع عروض مميزة على الإقامة والخدمات.

 

الآن في دورته 9، يعقد مهرجان ليوا للرطب في الفترة من 18 إلى 25 يوليو ومن المتوقع أن يستقطب عدداً كبيرا من المشاركين والزوار وخاصة أنه يتزامن مع شهر رمضان المبارك.

 

كما يستمتع نزلاء فندق تلال ليوا والمشاركين في المهرجان بالإقامة في الفندق من الدرجة الأولى مع أسعار الغرف والتي تبدأ من 850 درهم ++، كما يقدم الفندق خدمة المواصلات الى أرض المعرض في ليوا، حيث يستمتع الزوار بمشاهدة وتذوق أجود أنواع وأصناف التمور، وحضور المزايدات على الشراء في السوق والتعرف على الحرف الفنية والسوق التقليدي.

 

وقال أيمن عاشور، المدير العام لفندق تلال ليوا،: "نحن ندعو الجميع لزيارة مهرجان ليوا للرطب، للتعرف وتجربة طبيعة وغنى التراث الإماراتي، فهو إحتفال حصري وخاص بموسم التمور، والذي يشكل أحد أهم مواسم الإنتاج في دولة الإمارات العربية المتحدة، ففي كل عام يزور المهرجان عدد كبير من الزوار المقيمين في البلاد والسياح للإستمتاع بأفخر أنواع التمور بأجواء الإحتفال التراثية والتي تعتبر عامل جذب رئيسي في المنطقة الغربية".

 

تأتي رؤية منظمي المهرجان لجعل أشجار النخيل والتمور رمزا أساسيا لإصالة الماضي ومصدر غنى وخير للحاضر وضمانا للمستقبل. كما يضم المهرجان مسابقة أفضل مزارع تمور، مسابقات الطهي والحرف اليدوية والتصوير الفوتغرافي، وغيرها من الأنشطة المسلية والتي تهدف الى تسليط الضوء على الدور الرمزي والتاريخي لأشجار النخيل في الثقافة الإماراتية.

 

كما يتضمن المهرجان في دورته 9 العديد من المفاجآت، حيث ينظم ثلاثة حملات ترويجية لأصناف الخلاص والدباس والنخبة، والتي أعدت لزائرين المهرجان الجدد لدعم العارضين الدائمين ولتشجيعهم على التنافس والمشاركة في الأعوام القادمة، لتعزيز تراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة.

الجانب الأكثر جذب في المهرجان، هو مسابقة جمال الرطب والتي تتضمن عرض أفخر أنواع الرطب السبعة وهم رطب الخنيزي والخلاص والدباس وأبومعان والفردي والنخبة والعجوة.

 

يقدم المهرجان جوائز قيمة تبلغ حوالي 5 مليون درهم، تقدم لأكثر من 200 مشارك كما تقام للمرة الثالثة مسابقات المانجو والليمون كجزء من فعاليات مهرجان ليوا للرطب، وسوف تستكمل خلال أفضل عرض تراثي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله