اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الرئاسة: بيان القوات المسلحة لم يتم مراجعته مع الرئيس.. ونسعى للمصالحة الوطنية

 الرئاسة: بيان القوات المسلحة لم يتم مراجعته مع الرئيس.. ونسعى للمصالحة الوطنية

 

القاهرة " المسلة" صالة التحرير-   قالت مؤسسة الرئاسة أن البيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة لم تتم مراجعة رئيس الجمهورية بشأنه، مُشيرة إلى أن بعض العبارات الواردة فيه تحمل من الدلالات ما يمكن أن يتسبب في حدوث إرباك للمشهد الوطني المركب.

 

وأكدت رئاسة الجمهورية أن الدولة المصرية الديمقراطية المدنية الحديثة هي أهم مكتسبات ثورة ٢٥ يناير، مشيرة إلى أنها لن تسمح لمصر بكل قواها بالعودة إلى الوراء تحت أي ظرف من الظروف.



وأضاف البيان، الذي نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الشعب المصري دفع من دماء أبنائه و من استقراره و من تعطل مسيرة التنمية ثمنًا غاليًا لبناء دولته الجديدة ولقد اخترنا جميعًا الآليات الديمقراطية كخيار وحيد لتكون الطريق الآمن لإدارة الاختلاف في الرؤى.

 

وأشار البيان إلى أن مؤسسة الرئاسة كانت قد أخذت خطوات عملية لتفعيل آلية المصالحة الوطنية التي أعلنها الرئيس في خطابه الأخير للأمة المصرية بمناسبة مرور عام على تحمله المسئولية و تهدف تلك الآلية إلى العمل على التواصل بين كافة القوى السياسية للتوافق حول مسار و خطوات واضحة لمعالجة القضايا الوطنية المثارة من قبل الشارع.

 

وأكدت الرئاسة أنها ماضية في طريقها الذي خططته من قبل لإجراء المصالحة الوطنية الشاملة استيعابا لكافة القوى الوطنية و الشبابية و السياسية و استجابة لتطلعات الشعب المصري العظيم بغض النظر عن أي تصريحات من شأنها تعميق الفرقة بين أبناء الوطن الواحد و ربما تهدد السلم الاجتماعي أيا كانت الدافع وراء ذلك.

 

واختتم البيان بأن الرئيس لايزال يُجري مشاورات مع كافة القوى الوطنية حرصًا على تأمين مسار التحول الديمقراطي وحماية الإرادة الشعبية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله