Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تأشيرة العمرة لا تخول صاحبها البقاء للحج

تأشيرة العمرة لا تخول صاحبها البقاء للحج

 

مكة المكرمة " المسلة " … دعت وزارة الحج جميع المعتمرين إلى سرعة مغادرة المملكة مصحوبين بالسلامة،‏ بعد أن من الله عليهم بأداء العمرة قبل نهاية مدة تأشيرة الدخول لكي لا يقعوا في مخالفة الأنظمة، مؤكدة أن تأشيرة العمرة لا تخول صاحبها البقاء للحج. وأوضحت الوزارة أن أنظمة الإقامة بالمملكة تقضي بمعاقبة كل من يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية تأشيرته، سواء كانت عمرة أم زيارة أم حجا، ومن يتخلف عن المغادرة بغرض العمل أو غيره يكون عرضة للعقوبات كذلك.

وقالت «على جميع المعتمرين الذين أدوا مناسك العمرة لهذا العام ولم يغادروا المملكة حتى الآن، عليهم المغادرة عاجلا تجنبا للوقوع تحت طائلة عقوبات مخالفة الأنظمة المعمول بها في المملكة في حق المتأخرين أو في حق من يسهم في نقل المتأخرين عن المغادرة أو إيوائهم أو التستر عليهم بالغرامة المقرة نظاما، وتتعدد العقوبة بتعدد الأشخاص الذين وقعت المخالفة بشأنهم». وتأتي هذه الدعوة من وزارة الحج في إطار المساهمة في التخفيف على التوافد إلى بيت الله الحرام في ظل ما يشهد الحرم المكي حاليا من مشاريع تطويرية مباركة.

يذكر أن وزارة الحج خاطبت 72 بعثة حج خارج المملكة في عدد من الدول بكل من آسيا، أوروبا، وأفريقيا، مطالبة إياها بخفض حجاجها بنسبة 20 % حفاظا على سلامة ضيوف بيت الله الحرام هذا العام، كما ألزمت الوزارة حملات حجاج الداخل بتقليص عدد حجاجها بنسبة 50 %. من جهة ثانية استقبل وزير الثقافة والإعلام وزير الحج بالنيابة الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في مكتبه بجدة أمس سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد بامخرمه.

وتم خلال الاستقبال مناقشة الأمور المتعلقة بشؤون حجاج ومعتمري جمهورية جيبوتي لهذا العام 1434هـ. وأشاد سفير جمهورية جيبوتي بالجهود والإنجازات في الحرمين الشريفين والتوسعات التاريخية والنوعية الجارية في المطاف التي تأتي مواكبة للأعداد المتزايدة للحجاج والمعتمرين التي ستحقق بمشيئة الله بعد الانتهاء منها منافع كبيرة تسهل للمعتمرين والحجاج وقاصدي بيت الله الحرام أداء نسكهم بكل يسر وسهولة. حضر الاستقبال المستشار والمشرف على مكتب وزير الحج الدكتور عبدالوهاب بن عبدالله بغدادي.

 

المصدر : عكاظ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله