اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الزيات : عدم التوصل لحلول جذرية للمشكلات السياسية سيقضي على السياحة

الزيات : عدم التوصل لحلول جذرية للمشكلات السياسية سيقضي على السياحة

 

القاهرة " المسلة " … حذر رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات من ان عدم توصل النظام لحلول جذرية للمشكلات السياسية التى تتضخم سيؤثر سلبا على السياحة، وخاصة بعد اصدار الولايات المتحدة تحذيرات للسفر إلى مصر. وقال الزيات إن هناك تحذيرات من المنتظر أن تصدر اليوم باعتبار انه بداية الاسبوع فى الدول الاوروبية واقتداء بالتحذير الامريكى، كما أن الشركات الروسية العاملة فى مصر قامت بحصر جميع عملاءها فى الغردقة وشرم الشيخ وغيرها من المناطق السياحية فى مصر من أجل إرسال طائرات لاجلاءهم عن مصر فى حالة صدور تعليمات من الحكومة الروسية بهذا الشأن.

وأوضح أن تلك التحركات ستقضى على ما تبقى من حركة السياحة إلى مصر وتتراجع صناعة السياحة لعدة سنوات قادمة سيكون من الصعوبة بمكان استعادتها ثانية مشيرا إلى أن الحديث عن زيادة مليون سائح لم يعبر الا عن زيادة فى الاعداد من دون زيادة فى الدخل لان الاسعار زادت فى التدنى بما لا يسمح لاى منشآة سياحية من الوصول إلى نقطة التعادل بين الدخل والانفاق حتى اذا حظت بنسبة اشغال تفوق 90 %. وأكد رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية إن ما يحدث فى صعيد مصر يؤثر بصورة أكثر سلبية وتعتبر السياحة غير متواجدة هناك وتعانى منذ ثورة 25 يناير 2011 وتستمر معاناتها مع عناد النظام الحالى فى عدم طرح أية حلول جذرية للمشكلات السياسية التى تتضخم وتؤثر سلبا على السياحة هناك .

 

وشدد الهامى الزيات على أن مجلس ادارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية فى حالة انعقاد دائم للتعامل مع الازمة الحالية وسيتم دعوة وزير السياحة لبحث كيفية التعامل مع الازمة خاصة وأن أغلبية أصحاب الاعمال فى الفنادق والشركات لن يستطيعوا دفع مرتبات شهر يونيو للعاملين فى القطاع .
وانتقد توقف جميع البنوك المصرية عن الاخذ بيد الصناعة خلال فترة الازمة التى تعيشها بالرغم من الخطاب الذى وجهه محافظ البنك المركزى للبنوك التجارية بهذا الشأن بل انها تطلب من المنشآت السياحية بسداد كل ما عليها من ديون أو جدولتها بعد ارسال رؤية لمستقبل السياحة.

 

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله