Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

16 قتيل و304 مصاب فى اشتباكات مؤيدى ومعارضى مرسى

 

16 قتيل و304 مصاب فى اشتباكات مؤيدى ومعارضى مرسى

القاهرة "المسلة" … ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات، خلال ال24 ساعة الأخيرة، بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري محمد مرسي، في 17 مدينة مصرية إلى 16 قتيلاً وأكثر من 304 مصاب، بحسب مصادر طبية وأمنية وحصيلة رسمية.

 

وقالت مصادر طبية وأمنية للأناضول، إن "8 قتلى سقطوا في الاشتباكات، التي شهدها محيط المقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين في المقطم".

 

وشهد محيط مقر الأخوان المسلمين في المقطم اشتباكات، منذ مساء أمس الأحد بين متظاهرين معارضين للرئيس محمد مرسي، وأعضاء في الأخوان المسلمين، على خلفية المظاهرات الحاشدة التي نظمها المعارضون، وانطلقت أمس الأحد.

 

وقال المستشار الإعلامي لمرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر وليد شلبي، "تواصلنا مع قيادات الشرطة والجيش منذ بدء المظاهرات أمام المقر، ووعدونا بالتدخل لإخراجنا لكن لم يفعلوا شيئا"، واتهم الشرطة بـ"التقاعس عن حمايتهم". إلا أنه لم يكشف عن عدد المحاصرين داخل المقر.في أسيوط، معقل الجماعة الإسلامية، قتل 4 من المتظاهرين المعارضين، في واقعتين الأولى برصاص أطلقه مسلحون مجهولون يستقلون دراجة بخارية عشوائياً، على متظاهرين محتشدين أمام ديوان عام المحافظة، والثانية خلال اشتباكات بين المعارضين والمؤيدين للرئيس أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين، في شارع النميس وسط أسيوط.وفي بني سويف، قتل شاب يدعى عمار جودة (27 عاماً)، من الجماعة الإسلامية المؤيدة لمرسي، بطلق ناري بالخطأ من زميل له أثناء إعداد سلاحه للإطلاق في اشتباكات وقعت مساء أمس، بين مؤيدين ومعارضين للرئيس خلال مسيرات في ميدان المديرية في المحافظة، للمطالبة بـ"رحيل الرئيس"، وحاولت اقتحام مقر لحزب الحرية والعدالة، بحسب مصدر أمني.

 

وفي محافظة الفيوم جنوب القاهرة، قال مصدر طبي إن "شاباً يدعى محمود أشرف 16 سنة قتل، وأصيب 51 آخرين في الاشتباكات التي جرت في محيط حزب الحرية والعدالة، في ميدان المسلة بمدينة الفيوم".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله