اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المسجد الحرام ينهى الطواف المعلّق منتصف رمضان المقبل

 

المسجد الحرام ينهى الطواف المعلّق منتصف رمضان المقبل

 

المدينة المنورة "المسلة" … تسارعت الجهود في المسجد الحرام لإنهاء المرحلة الأولى من مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف من 45 ألف طائف في الساعة إلى 105 آلاف ومشروع الطواف المعلق المخصص لعربات كبارالسن والعجزة والمعوقين قبل رمضان المقبل.

 

 وقررت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فتح ثلاثة مداخل من جهات متعددة من المسجد الحرام لمسار الطواف المعلق الذى يجري العمل على تنفيذه حاليًا ويتوقع الانتهاء منه منتصف رمضان القادم، وسيكون الجسرالمعلق بمحاذاة المكبرية والرواق العباسي على شكل دائرة حول الكعبة المشرفة لفصل حركة الطائفين الراجلين وذوى الاحتياجات الخاصة وكبارالسن والضعفاء الذين يطوفون على عربات، وكشفت جولة(المدينة) أمس على موقع مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية لمطاف المسجد الحرام عن ارتفاع وتيرة العمل .

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيزالسديس لـ(المدينة): «إن المقاول المنفذ للمشروع أكد التزامه بتسليم المرحلة الأولى خلال رمضان والتي تشمل الدورالأرضى ونسبة من الدور الأول».

وقال السديس: «إن خادم الحرمين الشريفين حريص شخصيًا على إنجاز العمل على أرقى المواصفات وأعظم المستويات وفي الوقت المحدد على أن ينتهي العمل كاملاً في المشروع في 1436هـ».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله