اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عاجل.. لجنة الرئاسة تؤجل نظر طعن شفيق على الانتخابات إلى جلسة الغد

عاجل.. لجنة الرئاسة تؤجل نظر طعن شفيق على الانتخابات إلى جلسة الغد

القاهرة " المسلة " … قررت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار ماهر البحيري تأجيل الفصل في الطعن المقدم من أحمد شفيق المرشح المنافس في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية أمام الرئيس محمد مرسي، على النتيجة النهائية للعملية الانتخابية، إلى الغد لإتمام المداولة وإصدار قرار بشأن الطعن.

 

استمعت اللجنة اليوم الثلاثاء إلى شوقي السيد، المحامي عن أحمد شفيق، والذي دفع ببطلان نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أسفرت عن فوز الرئيس محمد مرسي، تأسيسيا على عدم انتهاء جهات التحقيق والتحري حتى الآن من التحقيق في وقائع التزوير المفترضة للانتخابات. وقال إنه كان يجب على لجنة الانتخابات الرئاسية وقف النتيجة وعدم إعلانها لحين انتهاء نتيجة التحقيقات فيما أسماه ب` "الجرائم الانتخابية" المتمثلة فيما أثير حول منع الأقباط ببعض المحافظات من التصويت، وتوجيه الناخبين، وتزوير استمارات التصويت فى المطابع الأميرية.

 

وأضاف السيد أنه كان يجب إلزام الجهات المسئولة عن عمل التحريات، بتقديمها فى أقرب موعد وقبل إعلان النتيجة.. معتبرا أن اللجنة قد تسرعت في إعلان محمد مرسي رئيسا للجمهورية، وأنه كان يجب عليها أن تتريث انتظارا لما تسفر عنه التحقيقات والتحريات في شأن المخالفات المذكورة.

 

وتطرق شوقي السيد، في مرافعته، إلى مسألة تحصين قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية من الطعن عليها أمام القضاء، مشيرا إلى أن هذه الحصانة لا تمنع اللجنة من نظر الطعن، فضلا عن كونها (الحصانة) قد سقطت بإلغاء الإعلانات الدستورية التي صدرت في أعقاب الثورة وفقا لما نص عليه الدستور الجديد للبلاد. واختتم السيد مرافعته بطلب صدور قرار ببطلان قرارها السابق بإعلان فوز محمد مرسي رئيسا للجمهورية، وعلى سبيل الاحتياط أن تقضي اللجنة بإعادة إجراء جولة الإعادة بين موكله والرئيس محمد مرسي.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله