اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شرطة السياحة : تراث مصر وآثارها تحت حراسة الشرطة في 30 يونيو

 

شرطة السياحة : تراث مصر وآثارها تحت حراسة الشرطة في 30 يونيو

القاهرة "المسلة" … اعتمد اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، خطة تأمين المنشآت السياحية والأثرية على مستوى الجمهورية.

 

وأكد اللواء حسان في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن خطة تأمين المنشآت الأثرية جاءت بالتنسيق مع جميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى التنسيق مع قطاع الأمن المركزي، وأيضا التنسيق مع إدارة الحراس المتخصصين بوزارة الآثار لتنفيذ خطة تأمين المتاحف والمناطق الأثرية، وكذا مخازن الآثار الموجودة بمحافظات الجمهورية.

 

وتلاحظ من تصريحات اللواء عبد الرحيم حسان أن الخطة استهدفت مواجهة الطامعين في التراث الإنساني المصري، خاصة بعد أن ترددت أنباء باعتزام مجموعات من مافيا الآثار بتحقيق مطامعهم خلال الفترة المقبلة، مستغلين حالة الحراك السياسي المتوترة، والدعوات الحاشدة لنزول المؤيدين والرافضين للنظام الحاكم خلال فاعليات 30 يونيو الجاري.

 

وأضاف اللواء عبد الرحيم حسان أن الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بدأت في تنفيذ خطة تأمين المنشآت الأثرية والمدعومة بمراقبة إلكترونية على مدار اليوم الكامل والمربوطة بغرف العمليات الرئيسية بمديريات الأمن، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني للضباط والجنود، ودعم النقاط المطلوب تأمينها بسيارات مجهزة لعمليات المواجهة والمطاردة وقوات متخصصة من الأمن المركزي للقضاء على أى محاولات لاختراق المنشآت الأثرية.

 

وأشار إلى أن ضباط خطة التأمين لن تتهاون مطلقا في مواجهة الخارجين عن القانون من الطامعين في كنوز مصر وتراثها الإنساني.

 

وأوضح اللواء عبد الرحيم حسان أن خطة التأمين أيضا استهدفت المنشآت السياحية الهامة لتأمينها بالتنسيق مع إدارات الأمن الخاصة بها، وتتكفل إدارة شرطة السياحة بمتابعة الحركة السياحية الموجودة في البلاد وتأمينها على أعلى مستوى.

 

ووعد اللواء عبد الرحيم حسان الشعب المصري بأن وزارة الداخلية كفيلة بحمايته تاريخه وتراثه وتأمين حياته ومستقبله من أية مخاطر قد يتعرض لها.

 

من جانبه، أشاد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية بخطة التأمين الشاملة التي وضعها مساعد وزير الداخلية للسياحة والآثار، مؤكدا أنه خلال فترة الانفلات الأمني التي شهدتها البلاد في أعقاب ثورة 25 يناير كانت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار هي الكيان الشرطي الوحيد الذي ظل يستكمل عمله على أعلى مستوى وتمكن من ضبط العشرات من قضايا محاولة تهريب الآثار والسطو عليها، كما تمكن أيضا من حماية مخازن القطع الأثرية والمتاحف والمزارات الأثرية المختلفة من خلال تواجد فعال ومستمر وأداء أمنى على أعلى مستوى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله