اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقعات بتسجيل أعلى أرقام لمسافري مطار دبي صيفاً

توقعات بتسجيل أعلى أرقام لمسافري مطار دبي صيفاً

 

دبى " المسلة " … اتخذ مطار دبي الدولي الاستعدادات اللازمة كافة لتسهيل تدفق عشرات الآلاف من المسافرين يومياً، خلال فترة الإجازات الصيفية بين شهري يونيو وسبتمبر، وسط مشاركة فاعلة لفريق مفاجآت صيف دبي الذي سيقوم بتنظيم أنشطة فنية تحت مسمى «الصيف.. حتماً دبي» ترحيباً بالقادمين.

 

ويتوقع أن يستقبل مطار دبي أرقاماً قياسية للمسافرين خلال الصيف خاصة في شهري يوليو أغسطس. وأعلنت كل من مطارات دبي وإدارة الإقامة وشؤون الأجانب والإدارة العامة لأمن المطارات وجمارك المطار وطيران الإمارات ودناتا وهيئة الطرق والمواصلات والمركز الصحي في المطار، عن اتخاذها استعدادات خاصة بالإضافة إلى زيادة أعداد موظفيها، لتسهيل حركة المسافرين خاصة العائلات وكبار السن.

 

لقاء موسع :

وفي لقاء موسع شمل كافة الشركاء الاستراتيجيين العاملين في مطار دبي، أعرب ماجد الجوكر نائب الرئيس للعمليات في مطارات دبي، عن توقعاته بأن يشكل صيف العام الجاري، صفحة جديدة في تاريخ حركة المسافرين عبر المطار. وقال الجوكر: اتخذنا مجموعة من الإجراءات لضمان انسيابية الحركة خلال فترة الذروة، من ضمنها توفير مقاعد اضافية لراحة المسافرين وموظفين إضافيين لمساعدة عملائنا بسرعة وكفاءة عاليتين في إتمام إجراءات السفر منذ لحظة الوصول وحتى دخول الطائرة.

 

فالجميع في مطارات دبي ملتزمون بتقديم أثرى وأفضل تجربة سفر ممكنة لعملائنا رغم التحديات التي يفرضها العدد الكبير من المسافرين خلال أشهر الصيف في المغادرة أو العودة. وأعرب الجوكر عن تطلعه إلى تعاون جميع المسافرين واتباعهم النصائح الذكية التي ستوفر عليهم الوقت وتخفف عنهم أعباء السفر.

 

135 ألفاً :

ويتعامل مطار دبي الدولي في الوقت الراهن مع نحو 135 ألف مسافر و 900 رحلة يومياً ويستخدمه أكثر من 140 شركة طيران دولية توفر رحلات ربط الى اكثر من 200 وجهة حول العالم. وفي محاضرة ألقاها فيصل الملا مدير المبنى 3 حول استعدادات مطارات دبي أكد انه بفضل التعاون والتنسيق التام مع الشركاء.

 

بالإضافة الى وضع المبنى 3 في الخدمة منذ سنتين واستخدام أرقى التقنيات وتواجد موظفي خدمة (هل يمكنني المساعدة) أصبحنا اكثر قدرة على توفير خدمات افضل لمسافرينا. وذكر الملا ان موظفي خدمة (هل يمكنني المساعدة) الذين يصل عددهم الى نحو 1000 موظف، موزعون في مختلف أرجاء مباني المطار، لمساعدة المسافرين والإجابة على استفساراتهم.

 

تبادل المعلومات :

وشدد الملا على أهمية تبادل المعلومات بين الجهات المعنية للحفاظ على انسيابية حركة المسافرين وتوزيع القوى والموارد البشرية حسب الاحتياج الفعلي لهذه الموارد، نتيجة توفر الأجهزة والبرامج المتطورة التي تساعد على توزيع العاملين بكفاءة عالية حسب جدول الرحلات. وقال الملا: الصيف الحالي سيشهد أعلى معدلات المسافرين خاصة في شهر يوليو المقبل، لذلك نحن مستعدون لهذه الزيادة خاصة خلال فترة عيد الفطر المبارك وعودة المدرسين".

 

جوازات :

ومن جانبه أكد الرائد وليد سعيد، مدير إدارة مراقبة جوازات المطار المبنى 3 في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ان الإدارة على اتم الاستعداد للتعامل مع الارتفاع القياسي المتوقع بأعداد المسافرين خلال فترة الصيف. وكشف ان الإدارة قامت بزيادة اعداد موظفيها خاصة من الإداريين المتخصصين بإدارة الأزمات، للتواجد في اوقات الذروة. بالإضافة الى تحديد "كاونترات" خاصة للعائلات وكبار السن.

 

وقال ان عملية التدقيق على جوازات السفر بالنسبة للقادمين تتجه نحو المزيد من التسهيل مع اطلاق المرحلة الأولى من البوابة الذكية في المبنى 3 في مطار دبي، مشيراً الى انه سيتم وضع لوحات وكتيبات ارشادية خاصة بكيفية استخدام هذه البوابات. وأضاف: في الوقت الراهن، يمكن لأبناء الإمارات والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ومواطني 32 دولة لا يحتاجون الى تأشيرة دخول ويحملون جوازات سفر مشفرة الاستفادة من البوابة الذكية وانجاز اجراءات دخولهم ذاتياً في ثوان قليلة".

 

ومن جانبها توقعت انوما مانويل نائب الرئيس الإقليمي لخدمات المطار في طيران الإمارات ان يشهد موسم الصيف الجاري نمواً قياسياً بأعداد المسافرين على رحلات طيران الإمارات، مشيرة الى انه سيتم تعزيز فريق الحجوزات بأعداد اضافية من الموظفين، لإنجاز معاملات المسافرين بسرعة وسهولة. وقالت: سنستخدم كافة الكاونترات والبوابات المتاحة لتسهيل مرور ركابنا ونؤكد على ضرورة قيام مسافرينا بالاستفادة من خيار انجاز الإجراءات قبل 24 ساعة لجعل سفرهم اكثر راحة".بحسب جريدة البيان

جمارك :

ومن جانبها أعلنت جمارك مطار دبي عن نيتها زيادة اعداد موظفيها خلال فترة الصيف، وقال محمد بن يلوان مدير تفتيش المبنى1 ان الإدارة عقدت عدة اجتماعات تنسيقية لبحث الاستعدادات الضرورية لمواكبة فترة الصيف والوقوف على احتياجات شركائنا وتوفيرها لهم. وأكدت تاكسي دبي على توفير 100 سيارة اضافية لدعم عمليات نقل المسافرين الواصلين الى دبي، مشيرة الى ان اجمالي عدد سيارات الأجرة التي تخدم المطار، يصل الى 350 سيارة من مختلف الأحجام.

المصدر : Mubasher

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله