اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظ الأقصر الجديد يقدم استقالته والرئيس قد يضطر لقبولها

 

محافظ الأقصر الجديد يقدم استقالته والرئيس قد يضطر لقبولها

الاقصر "المسلة" … تقدم عادل الخياط محافظ الأقصر الجديد والمنتمي للجماعة الإسلامية باستقالته الى الرئيس محمد مرسي من منصبه.حيث لم يمض فيه سوى بضعة أيام، في أول استجابة للضغوط الشعبية الرافضة للتعيينات الأخيرة للمحافظين.

وقالت جريدة الشرق الأوسط اللندنية ان قرار الرئيس مرسي بتعيين الخياط محافظا للأقصر، قوبل بموجة غضب وانتقادات شعبية شديدة، بخاصة في أوساط العاملين بالسياحة، كونه عضوا في جماعة جهادية منسوبا إليها تنفيذ عملية إرهابية بالأقصر عام 1997، أدت لمقتل 58 سائحا، وعدد من المواطنين.

وذكرت مصادر بالحكومة لـ«الشرق الأوسط» أن «الرئيس مرسي قد يضطر إلى قبول استقالة الخياط، بخاصة بعدما رفض هشام زعزوع وزير السياحة التراجع عن استقالة تقدم بها احتجاجا على تعيين الخياط، برغم رفض رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل قبولها».

وقال الدكتور نصر عبد السلام، رئيس حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية: إن «الخياط تقدم بالفعل باستقالته، حتى يدرك الناس أننا لا نرغب في المنصب وغير متمسكين به، وحتى نفوت الفرصة على من يريدون أن يدفعوا الجماعة الإسلامية للغضب والعودة للعنف مرة أخرى.. لكن هذا لن يحدث ولن ينجح أحد في استدراكنا للعنف أبدا».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله