اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة بمحافظة القاهرة لاعادة ترميم تمثال سيمون بوليفار بالتعاون مع فنزويلا

لجنة بمحافظة القاهرة لاعادة ترميم تمثال سيمون بوليفار بالتعاون مع فنزويلا

القاهرة " المسلة " … قرر أسامة كمال محافظ القاهرة تشكيل لجنة برئاسة اللواء عادل طه السكرتير العام للمحافظة و سفير فنزويلا تضم ممثلي وزارات الخارجية و الآثار وأحد الفنانين المصريين لتحديد احتياجات إعادة ترميم تمثال سيمون بوليفار على أن تنتهي من توصياتها خلال يوليه القادم و البدء في العمل عقب إجازة عيد الفطر المبارك. جاء ذلك خلال لقاء محافظ القاهرة الثلاثاء بسفراء مجموعة "الجرولا" بأمريكا اللاتينية وهم السفير أدوين جونسون سفير الإكوادور، و السفير جوان انطونيو سفير فنزويلا، و السفير اوتو فايانت سفير كوبا، و السفير اوجوستين ايسبينوسا سفير أوروجواي .

 

و قد تقدموا للمحافظ بالتهنئة بتجديد ثقة الرئاسة كمحافظ للقاهرة و تناول اللقاء تطوير ميدان سيمون بوليفار و إعادة ترميم التمثال و الذي قد تم إهداؤه لجمهورية مصر العربية من حكومة فنزويلا و ما يمثله من قيمة تاريخية ل 6 دول من أمريكا اللاتينية و تقوم سفارة كل منهم بالاحتفال بتكريم الزعيم سيمون بوليفار في عيدها القومي بوضع إكليل زهور على التمثال.

 

و أبدى السفير جوان انطونيو سفير فنزويلا رغبة حكومة دولته إهداء الشعب المصري تمثال نصفي للرئيس هوجو شافيز رئيس فنزويلا السابق تعبيراً عن تقديرها للحكومة المصرية و ثورة 25 يناير. كما ناقش السفراء مع المحافظ إمكانية إقامة مركز ثقافي يضم أعمال و فنون وثقافة 13 دولة من دول أمريكا اللاتينية للتقارب بين الثقافات المصرية و اللاتينية بضم معارض فنية و مكتبة عامة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله