اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عربيات : نستهدف آسيا كواحدة من أكبر أسواق العالم السياحية

عربيات : نستهدف آسيا كواحدة من أكبر أسواق العالم السياحية

 
عمان " المسلة " … نظمت هيئة تنشيط السياحة بمشاركة عدد من شركائها في قطاع السياحة معارض سياحية متنقلة في 4 دول اسيوية شملت كوريا الجنوبية واليابان وتايوان وتايلاند وشارك في هذه الحملة الترويجية سلطة إقليم البترا التنموي والسياحي وعدد من وكلاء السياحة والسفر، وذلك في اطار الترويج للإمكانيات والمقومات السياحية التي تتميز بها كافة مناطق المملكة، كما حضر اللقاءات الثنائية التي تمت في هذه الدول ممثلين عن المكاتب السياحية وشخصيات واعلامية وصحافية.

 

وفي اطار هذه الحملة، عقدت هيئة تنشيط السياحة ورشات عمل متعددة في كوريا الجنوبية واليابان وتايوان وتايلاند حضرها حوالي 135 من منظمي الرحلات السياحية ومسؤولي وممثلي صناعة السياحة منهم 45 من كوريا الجنوبية و25 من اليابان و 50 من تايوان و15 من تايلاند بالإضافة الى ممثلي وسائل الإعلام والصحافيين في الدول الاربعة.كما عقد الوفد الاردني برئاسة مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات مباحثات ثنائية مع مسؤولي السياحة في هذه البلدان من أجل مناقشة الجهود المستقبلية في التعاون الثنائي.

 

فقد التقى عربيات خلال المعرض السياحي المتنقل في تايلاند بنظيره رئيس هيئة تنشيط الساحة التايلاندي حيث بحث سبل تحقيق التعاون الثنائي في المجال السياحي وبما يصب في مصلحة البلدين الصديقين. وخلال المعرض السياحي المتنقل في كوريا الجنوبية، استضاف بيلي كيم رئيس مجلس ادارة مؤسسة الشرق الأقصى للبث الاذاعي والتلفزيوني ومقرها سيؤول، الوفد الاردني وبحضور السفير الاردني سعادة السيد عمر النهار وعدد من كبار المسؤولين الكوريين. وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة خلال اللقاء أهمية تسويق الاردن في منطقة الشرق الاقصى بمساعدة كيم الذي يعد شخصية هامة وفاعلة تحظى باحترام المجتمع الكوري. كما التقى عربيات طالب الرفاعي رئيس منظمة السياحة العالمية في العاصمة الكورية الجنوبية تم خلاله التباحث في العديد من المواضيع ذات العلاقة بالقطاع السياحي .

 

ويأتي هذا النشاط الترويجي، تعزيزا لمكانة الاردن السياحية في المنطقة الاسيوية ولتمتين العلاقة بالقارة الاسيوية سياحيا ، بعد ان شهد الاردن ارتفاعا في عدد السياح الاسيويين، وتأكيدا على اعتبار المملكة وجهة تتمتع بمقومات النجاح لتنوع المنتج السياحي الاردني. ويترافق هذا النشاط الترويجي مع نشاطات تسويقية اخرى تنفذها هيئة تنشيط السياحة وتستهدف الدول الاسيوية ومنها استضافة الوفود الصحافية والاعلامية من هذه الدول الاسيوية لزيارة الاردن، حيث يتوقع عربيات ان تنعكس هذه النشاطات على اعداد الزوار الاسيويين القادمين الى الاردن مستقبلا.

 

وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة " أنه إلى جانب الانشطة التسويقية الاعتيادية، نتطلع في الهيئة للعديد من الاجراءات لتطوير وتوسيع قنوات توزيع المنتج السياحي الاردني وكذلك تعزيز وتطوير آليات وادوات الترويج للمنتج السياحي الأردني بما يتناسب مع احتياجات الأسواق المختلفة". وقال إن الهيئة وضمن خططها بدأت تتوجه الى أسواق سياحية اسيوية جديدة لاستقطاب أكبر عدد من السياح الأجانب كما تسعى لتكثيف حملاتها الترويجية للمنتج السياحي الأردني في هذه الأسواق.

 

وأضاف أن أهمية منطقة الشرق الأقصى تتزايد بالنسبة للسوق السياحي في الأردن وبالتالي فإن من ضمن أولوايتنا الحالية هي فتح وبناء قنوات اتصال وعلاقات عمل سياحية جديدة في السوق الآسيوي بهدف ترويج مزايا المنتج السياحي الوطني وما يوفره من معالم جاذبة للسياحة. وأوضح إن أحد أهم أهداف هذه الحملة الترويجية هو توسيع علاقات العمل مع المشغلين السياحيين في آسيا والتي يُنظر لها حالياً على أنها واحدة من أكبر أسواق العالم السياحية ديناميكية وسرعة في النمو. وأن أهمية استكشاف فرص جديدة داخل الأسواق الناشئة للتكامل مع برامج الترويج تجاه الاسواق الرئيسية الاخرى بالنسبة للأردن.

 

وأعرب مدير عام هيئة تنشيط السياحة عن أمله في أن يثمر التعاون بين الهيئة وشركائها من كافة القطاعات السياحية في تحقيق مساعي الهيئة الرامية إلى تشجيع قطاع السياحة في المملكة ، بما يتماشى مع رؤية الاستراتيجية الوطنية للسياحة، واستغلال إمكانات المملكة للارتقاء بهذا القطاع، وتوفير بنية سياحية متكاملة تحقق نسبة عالية من الرضا، وتفتح أبواب الأردن كوجهة سياحية مهمة في المنطقة بما يدعم التنمية الاقتصادية، ويوفر الكثير من فرص العمل لترسيخ مكانة المملكة كوجهة رئيسية رائدة للسياحة في العالم.

 

كما أكد أن المملكة تشهد مؤشرات نمو جيدة للقطاع السياحي خلال السنوات القليلة الماضية، لافتاً إلى أن هيئة تنشيط السياحة تتخذ مبادرات تهدف إلى تنشيط وترويج وتنمية السياحة والارتقاء بقطاع السياحة خاصة في ظل الفرص الاستثمارية الكبيرة في هذا القطاع، فهناك حاجة حقيقية في السوق، والطلب مرتفع. وأضاف عربيات أن المكانة المتصاعدة التي يحظى بها قطاع السياحة في الاردن، سواءً من جانب آثاره الاقتصادية أو الاجتماعية تعزز حضور المملكة كوجهة جاذبة للسياحة من مختلف مناطق العالم.

 

من جانبهم، اشاد ممثلو المكاتب السياحية ومشغلي الرحلات الاردنيين والمشاركين في المعارض بالجهود التي بذلتها هيئة تنشيط السياحة في التحضير والاعداد لهذه المعارض التي وصفوها بالناجحة وحققت اهدافها المرجوة منها، مؤكدين على أهمية التعاون المشترك بين جميع العاملين في القطاع للإرتقاء بالأردن كوجهة سياحية متكاملة وتعزيز المكانة التي نالتها في الأسواق الإقليمية والعالمية. وتعمل هيئة تنشيط السياحة الأردنية حاليا على تطوير أدواته االتسويقية، خاصة في مجال اعداد النشرات والكتيبات المطبوعة باللغة الصينية والكورية واليابانية ،مما سيمكن منظمي الرحلات السياحية من القيام بترويج أفضل للأردن.

 

وبالرغم من استمرار تأثير الأزمة السياسية في منطقة الشرق الاوسط ودول الجوار تحديداً فقد استطاع القطاع السياحي الاردني تحقيق معدلات نمو جيدة، حيث ارتفع عدد سياح المبيت خلال عام 2012 بنسبة 5.1% ليصل الى 4.162 مليون زائر مقارنة بحوالي 3.959 مليون خلال عام 2011. حيث جاء هذا الارتفاع كمحصلة لارتفاع أعداد سياح .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله