اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : قريباً بدء تشغيل بث مباشر لـ 15 مقصد سياحيى مصرى عبر الانترنت


زعزوع : قريباً بدء تشغيل بث مباشر لـ 15 مقصد سياحيى مصرى عبر الانترنت

القاهرة " المسلة " … أكد وزير السياحة هشام زعزوع انه تم الانتهاء من تحديد 15 مقصد سياحي مصري  سيتم البث الحي منهم عبر شبكة المعلومات الدولية الانترنت في غضون الاشهر القليلة القادمة ،مؤكدا على إهتمامه البالغ بمنتج السياحة الثقافية وأهمية التسويق له . جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا لبروتوكول التعاون بين وزارة السياحة ووزارة الاتصالات بحضور وزير السياحة وعاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

قال زعزوع أن الهدف من البث المباشر للمزارات السياحية عبر الانترنت أن نبعث للسائحين ولراغبي السفر رسالة طمأنة نبثها من أرض الواقع بما يحسن من الصورة الذهنية لمصر في عيون السائحين ويشجع على السفر إلى مصر وبما يعكس الصورة الحقيقية  للامن والامان الذي تتمتع به مقاصدنا السياحية .

 أضاف الوزير أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ عدة أشهر والذي نحن بصدد تنفيذه يستهدف أيضاً تهيئة وتسويق محتوى بوابة الهيئة العامة للتنشيط السياحي لاجتذاب اكبر عدد من الزائرين للموقع بما ينعكس على زيادة الطلب السياحي على مصر .

 أشار الوزير إلى أن 80% من السائحين القادمين إلى مصر يأتوا عن طريق منظمي الرحلات وأننا ندرس مع وزارة الاتصالات سبل المساعدة الفنية في تقييم الانشطة الدعائية المشتركة مع منظمي الرحلات على شبكة الانترنت حتى يتسنى لنا تقييم الخدمات الدعائية المقدمة من منظمي الرحلات ، مضيفاً أننا سندشن نموذج لموقع سياحي دعائي micro sites لتفعيل الحملات السياحية من خلال إضافة الحملات السياحية الموجهة وتعريف السائح بتفاصيل الحملة وتهدف تلك الحملات إلى توجيه رسالة إلى دولة محددة لزيارة مكان محدد في مصر .

 

نوه زعزوع على أهمية تنفيذ بروتوكول التعاون فيما يتعلق بدعم السياحة الداخلية والعربية من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة (Mobile application)  وبث الرسائل من خلالها بالاتفاق مع الشركات والفنادق وعمل قوائم عروض ملائمة للشرائح المختلفة وربط ذلك كله بمركز إتصال Call center خاص بالوزارة لخدمة السياحة. قال الوزير أن البروتوكول يستهدف أيضاً عمل برنامج اليكتروني خاص بمكتبة وزارة السياحة باللغتين العربية والانجليزية بما يتناسب مع أحدث المعايير والمواصفات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والمكتبات .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله