Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بريقع : السياحة تبذل جهود كبيرة لزيادة معدلات التدفق السياحى الى مصر

 
بريقع : السياحة تبذل جهود كبيرة لزيادة معدلات التدفق السياحى الى مصر
 
 
 
القاهرة "المسلة" … أكد اللواء محمد بريقع، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي،أن هناك جهودا كبيرة تبذل لزيادة معدلات التدفق السياحي إلى مصر وعودتها إلى سابق عهدها. 
 
 
 
وقال اللواء بريقع- في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم الجمعة، على هامش مشاركته في الدورة التاسعة لمعرض المنتجات المصرية في عمان- إن الهدف من مشاركة الهيئة في المعرض هو تنشيط السياحة إلى مصر ورفع معدلات السياحة الوافدة والتي تأثرت بعد ثورات الربيع العربى. 
 
 
 
وأضاف "أننا نعلن عن منتجاتنا السياحية سواء الشاطئية أو الصحاري أو العلاجية أو المناطق السياحية الجديدة مثل مرسى علم وغيرها"، مشيرا إلى أن هناك جهودا تبذلها الهيئة لإظهار صورة مصر الحضارية والسياحية لجذب السياحة الخارجية وبمعدلات كبيرة إلى مصر. 
 
 
 
وأشار إلى أن هناك تسهيلات تقدم للسائحين سواء فيما يتعلق بأسعار الفنادق أو من خلال توفير الطيران الشارتر الذي ينقل جميع الرحلات السياحية من أنحاء العالم وذلك لجذب السائحين إلى مصر وإعادة معدلات التدفق السياحي إلى سابق عهدها. 
 
 
 
وحول التنسيق بين مصر والأردن في مجال السياحة ، قال إن هناك برامج سياحية بين البلدين خاصة سياحة اليوم الواحد بين الأردن وكل من نويبع وشرم الشيخ وطابا سواء أكانت سياحة برية أو بحرية أو من خلال الطيران والتي تلقى إقبالا ملحوظا من الأشقاء الأردنيين. 
 
 
 
وأوضح أن معدلات التدفق السياحي إلى مصر خلال العام الجاري حققت زيادة قدرها 13.8% قياسا بمثيلاتها خلال الفترة ما بعد ثورة 25 يناير 2011 ، مشددا على وجود معدلات نمو في السياحة الوافدة إلى مصر وإعادتها إلى معدلاتها السابقة. 
 
 
 
يشار إلى أن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي تشارك في الدورة التاسعة لمعرض المنتجات المصرية في عمان والذي تم افتتاحه مساء أمس الخميس ويستمر حتى 22 من الشهر الجاري برئاسة اللواء محمد بريقع نائب رئيس الهيئة والذي من المقرر أن يعقد سلسلة من اللقاءات مع المسئولين الأردنيين المعنيين في قطاع الطيران المدني وهيئة تنشيط السياحة ووكلاء السياحة والسفر وأعضاء الغرف السياحية بالأردن لبحث سبل دفع تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، كما سيعقد مؤتمرا صحفيا مساء يوم الاثنين المقبل مع ممثلي وسائل الإعلام بالمملكة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله