اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات مهرجان صلالة السياحى ثانى أيام عيد الفطر

 

انطلاق فعاليات مهرجان صلالة السياحى ثانى أيام عيد الفطر

صلالة "المسلة" …  أعلن الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي ان انطلاقة فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2013م ستبدأ ثاني ايام عيد الفطر المبارك وتستمر الى 6 سبتمبر ولمدة 25 يوما تقريبا تحت شعار "عُمان عطاء ووفاء".

وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم ببلدية ظفار أن مهرجان هذا العام سيشتمل على العديد من الفعاليات والمناشط من بينها الندوات والمحاضرات في مختلف المجالات الدينية والعلمية والثقافية والادبية .

وأضاف ان المهرجان سيشتمل ايضا على فعاليات القرية التراثية من خلال مسابقة الولايات ومشاركة فرق الفنون التقليدية من السلطنة وبعض دول مجلس التعاون الخليجي اضافة الى اقامة الحفلات الفنية وحفلات الانشاد الى جانب مشاركة جمعية المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي بولايات محافظة ظفار وكذلك مشاركة الحرفيين والحرفيات حيث يشارك في المهرجان ما يقارب (1120) حرفي وحرفية من مختلف محافظات السلطنة وهي فرصة ذهبية لعرض منتجاتهم الحرفية المختلفة.

وقال لـ العمانية انه يتم سنويا إقامة معرض استهلاكي كبير يضم عارضين من عدة دول بالإضافة إلى مشاركة كبيرة من الشركات والمؤسسات العمانية الى جانب مشاركة معرض عمان ارض الصداقة والسلام ومعرض الكتاب وفعاليات عالمية من عدة دول مما يؤكد على مدى تطور المهرجان وبحثه عن التواصل الحضاري والتنوع بشكل مستمر .

واضاف ان مهرجان صلالة السياحي 2013 سيشهد العديد من المعارض بمشاركة القطاعين الحكومي والخاص الى جانب معارض الفنون التشكيلية والفعاليات الرياضية وفعاليات قرية الطفل والمدينة الكهربائية والألعاب النارية والفرق المسرحية المحلية والخليجية.

وقال الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي ان من أهم أهداف مهرجان صلالة السياحي المساهمة في إثراء الحركة الثقافية والفنية وتفعيلها بالصورة المثلى محليا وعربيا وعالميا وكذلك المساهمة في إبراز الموروث الحضاري والثقافي للسلطنة بشكل عام ومحافظة ظفار بشكل خاص .

واشار  الشيخ رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي الى ان من اهداف المهرجان دعم المبدعين في كافة المجالات الثقافية والموروث الحضاري والمساهمة في الترويج السياحي وتفعيل البرامج السياحية على مدار العام مما يساعد على ايجاد مناخ اقتصادي كبير للقطاع الخاص الذي يسعى المواطن من خلاله إلى تقديم أقصى قدر من العطاء والوفاء لهذا الوطن الغالي تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد .

واضاف انه من باب المسؤولية الاجتماعية وتحقيق الغايات والأهداف النبيلة يوفر المهرجان سنوياً فرص العمل المؤقتة للعديد من الشباب العماني حيث بلغ عدد الذين تم توظيفهم خلال مهرجان العام الماضي /7278/ بالإضافة الى دعم الحركات الثقافية والرياضية من خلال دعم الفرق المسرحية والأندية الرياضية وجمعيات المجتمع المدني وغيرها .

واوضح الشيخ رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي أنه تم اختيار النهج المتدرج للمهرجان لتكون قواعده ثابتة تضمن له التطوّر الطبيعي عاماً بعد عام والذي يلبي متطلبات كل مرحلة من مراحل مهرجان صلالة السياحي وبما يستجيب لحاجة المجتمع ويواكب الرؤية المستقبلية والخطى الحثيثة في درب النهضة في هذا الوطن العزيز.

 

 وتحدث عن مركز البلدية الترفيهي كونه المركز الدائم والثابت لإقامة أنشطة المهرجان وفعالياته وما يحظى به من اهتمام وحرص دائمين من كافة المسئولين القائمين على المهرجان من خلال إضافة كل ماهو جديد بالمركز من منشآت ومرافق خدمية مختلفة تلبي احتياجات ورغبات زواره مشيرا الى ان المركز شهد نقلة نوعية مميزة من خلال الإضافات الإنشائية التي تتواكب مع الطفرة النوعية في الفعاليات والمناشط التي شهدها المهرجان موضحا بان المركز يضم كافة الخدمات المصرفية والطبية والإسعافية ومكاتب الاستعلامات والإذاعة الداخلية والمركز الإعلامي.

 

واعرب بهذه المناسبة عن شكره لكافة الوسائل الإعلامية المسموعة والمقروءة والمرئية وعلى رأسها وزارة الاعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على الجهود المبذولة لإظهار المهرجان بالصورة المثلى عاما بعد عام ..

 

كما قدم الشكر لكافة الوزارات والجهات الحكومية الاخرى الداعمة للمهرجان والشركات المساهمة والراعية للمهرجان على دعمها المستمر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled