Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الجلود والخزف والخيامية بمهرجان الحرف التقليدية بالغورى

الجلود والخزف والخيامية بمهرجان الحرف التقليدية بالغورى

 

القاهرة " المسلة " … يشهد المهرجان السنوي السابع للحرف التقليدية والتراثية في وكالة الغوري إقبالا كبيرا من قبل الجماهير المصرية والأجنبية رغم ما تمر به البلاد من أحداث. ويواصل المهرجان فاعلياته من أجل الإسهام محليا ودوليا في إحياء الحرف وحمايتها ونشرها لتشمل العالم كله بما تحمله من طابع الأصالة. وقالت الفنانة مهجة حسن مديرعام مراكز الحرف التقليدية إن المهرجان نجح في تحقيق أهدافه في التعريف والترويج للمنتجات التراثية التي حظيت باعجاب الجماهير.

 

وقالت مديرعام مراكز البحوث للفنون التراثية إن جميع المنتجات نالت إعجاب الجماهير ومنها المنتجات الجلدية خاصة الجلد الطبيعي"كواري التي تحمل الطابع المصري الأصيل وكذلك الشنط الجلدية الخداديات الجلدية بالرسم الفرعوني ولوحات التراث من القشر الخشب الطبيعي واسمها "المستشرقون",مشيرة إلى أنهم بصدد التجهيز لمعارض خارجية لعرض هذه المنتجات وتسويقها خارجيا.

 

بينما أكدت مدير إدارة النشاط الثقافي على "الإقبال الكبيرمن الجماهير الذي حظى به المهرجان وخاصة من الأجانب الذين يقدرون التراث المصري الأصيل",لافتة إلى أن من بين هذه المنتجات التى نالت إعجابهم أطباق من الخشب مرصعة بالصدف وصناديق مجوهرات ونحت خزفي والحلي المينا والخيامية.

 

ويختتم المهرجان فاعلياته اليوم "الخميس"حيث يجري تكريم المبدعين المشاركين فيه حيث قالت الفنانة ناهد رستم رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني إن المهرجان هذا العام جاء تتويجا لعمل دؤوب قام به العاملون بالإدارة المركزية والمراكز التابعة لها إيمانا منهم بأن رسالة المهرجان هى الحفاظ على الحرف التراثية التقليدية والنهوض بها وإضافة المزيد من التقنيات عليها دون الإخلال بهذا الموروث التراثي المصري.
 

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله