اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

20 % زيادة أسعار حج الجمعيات الاهلية بسبب ارتفاع سعر الريال

 

20 % زيادة أسعار حج الجمعيات الاهلية بسبب ارتفاع سعر الريال

 

القاهرة "المسلة" …. قررت وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية رفع أسعار حج الجمعيات الأهلية، للمرة الثانية خلال العام الحالى، وبلغ رسم الحج للمستوى الأول ٥ .٣٧ ألف جنيه، والمستوى الثانى ٥ .٣٣ ألف جنيه، والمستوى الثالث بلغ ٥ .٢٦ ألف جنيه بزيادة ٢٠% عن أسعار العام الماضى.

فيما أكد اللواء مصطفى بدير، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية،  رئيس بعثة حج القرعة لـ أ ش أ، أنه تم تحديد قيمة رسوم الحج هذا العام بـ٢١ ألفاً و٨٣٠ جنيهاً، غير شاملة تذاكر الطيران، لافتاً إلى أنه سيتم البدء فى تحصيل الرسوم بالأقسام ومراكز الشرطة اعتبارا من غد حتى الخميس الموافق ٢٠ يونيو الجارى.

وأرجعت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية، ارتفاع أسعار الحج هذا الموسم لارتفاع سعر الريال السعودى، لافتة إلى أن الوزارة رغم المعوقات التى قابلتها مع الحكومة السعودية، فإنها نجحت فى حجز أماكن مميزة للحجاج أفضل من الموسم الماضى.

وأضافت أنه تم حجز أماكن احتياطية تحسباً لأى طوارئ يشهدها موسم الحج، وأن الأماكن جميعها قريبة من الحرم، كما تم الاتفاق على تحسين وسائل الانتقال أثناء أداء المناسك، كذلك وضع الضوابط والمعايير الصحية للوجبات المقدمة للحجاج. وقال أيمن عبدالموجود، مدير إدارة المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، إنه تم تخصيص مشرف لكل ٤٥ حاجاً، مشيراً إلى أنه تم وضع ضوابط للمتقدمين للحج الذين تم ترشيحهم من الجمعيات، منها أن يكون المتقدم لم يسبق له الحج، ويُستثنى من سابقة الحج الزوج المرافق لزوجته الأقل من ٤٥ سنة، ولم يسبق لها الحج، أو الأبناء المرافقون لوالديهم من كبار السن أو مرافقو المعاقين غير القادرين على خدمة أنفسهم.

وأوضح عبدالموجود أن سعر تأشيرة الحج بالمستوى الأول ارتفع إلى ٥ .٣٧ ألف جنيه، والمستوى الثانى ٥ .٣٣ ألف جنيه، والمستوى الثالث بلغ ٥ .٢٦ ألف جنيه بزيادة ٢٠% عن أسعار العام الماضى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله