اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار الشارقة الدولي يستقبل أضخم طائرة شحن في العالم

 

مطار الشارقة الدولي يستقبل أضخم طائرة شحن في العالم

 

الشارقة "المسلة" …. هبطت طائرة "أنتونوف إيه أن- 225 " The Antonov An-225 Mriya ، أضخم طائرة شحن في العالم في مطار الشارقة الدولي. ولقد تم تصميم الطائرة في الأساس لحمل المكوك الفضائي الروسي، إلا أنها الآن تعمل في نقل الشحنات الكبيرة، علما بأنها الوحيدة من نوعها في الخدمة الآن.

 

وقام سعادة الدكتور غانم الهاجري، رئيس هيئة مطار الشارقة ، وشاشي بانكر، مدير مركز الشحن وعدد من كبار الموظفين باستقبال مسؤولي الشركة وطاقم الرحلة.

 

وقال الدكتور غانم الهاجري، رئيس هيئة مطار الشارقة :"إنه من المدهش مشاهدة هذه الطائرة العملاقة، الأكبر من نوعها في العالم تهبط في مطار الشارقة الدولي. ونحن نرحب بهم هنا في إمارة الشارقة، ونتمنى لهم التوفيق في رحلتهم".

 

وأكد أن مطار الشارقة الدولي ومركز الشحن يحظيان بسمعة عالمية طيبة بين شركات الشحن الجوي، وذلك كون المطار من المطارات الرائدة في مجال الشحن، ولديه القدرة على استقبال أكبر الطائرات، كما أن لدى مركز الشحن الإمكانات والمرافق التي تمكنه وتؤهله لاستقبال أي نوع من الشحنات، فضلا عن أن موقعه المتميز في المنطقة التي تربط بين الشرق والغرب يجعله الخيار الأمثل لمختلف شركات الطيران المحلية والإقليمية والعالمية. ..وهو أيضا مجهز بأحدث الأجهزة التي تمكنه من مناولة البضائع بأسرع وقت ممكن، كما أن السعة التخزينية لمستودعات مركز الشحن تجعله الخيار الأمثل لشركات الشحن والعمليات اللوجستية، مع العلم بأن جميع الإجراءات فيه حاصلة على شهادة الإيزو للجودة.

 

يذكر أن نظم وإجراءات الأمن والسلامة، وكذلك نظم إدارة السلامة والمعدات والمرافق في مطار الشارقة الدولي تمكنه من استقبال أي نوع من الطائرات التجارية بما فيها الطائرات العملاقة مثل: إيرباص 380-800 وبوينغ 747-800 وغيرها، حتى أنتونوف إيه أن – 225.

 

أنتونوف إيه أن – 225 هي طائرة شحن استراتيجي صنعتها شركة أنتونوف. تعتبر أثقل طائرة في العالم، صممت في الأساس لحمل المكوك الفضائي الروسي "بوران"، حيث كان تصميمها تكبيرا لسابقتها الناجحة أنتونوف أن-124 لكنها تستطيع حمل أي شحنة عملاقة، وذلك لكبر مساحة سطح الشحن داخلها ولأن لديها 16 عجلة في كل جهة من الخلف ومن الامام فالعجلات مزدوجة، وهنالك حاليا طائرة واحدة في الخدمة. أول رحلة تجارية للطائرة أنتونوف 225 انطلقت من شتوتغارت، ألمانيا في يوم 3 يناير عام 2002. طول الطائرة 84 مترا، والارتفاع 18.1 مترا، ومساحة الأجنحة 88.4 مترا مربعا، ووزنها فارغة 175.000 كجم، وأقصى وزن محملة 600.000 كجم. وتبلغ سرعتها القصوى 850 كيلومتر في الساعة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله