اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الاتصالات: تعميم الإنترنت فائق السرعة سبتمبر المقبل

وزير الاتصالات: تعميم الإنترنت فائق السرعة سبتمبر المقبل

 

القاهرة " المسلة " … أكد عاطف حلمي وزير الاتصالات خلال لقائه معه  نيللي كروس نائبة رئيس المفوضية الأوروبية امس في أول زيارة لها  لمصر بعد ثورة يناير  انه ناقش  معها عددا من الموضوعات المطروحة حاليا على المستوى الدولي والمتعلقة بحوكمة الإنترنت، وأهميته  بالنسبة لمصر وضرورة نفاذه إلى كل جميع المواطنين وبأسعار تتناسب مع مستواهم الاقتصادي.

 

وأضاف حلمي أن الوزارة تسعى إلى تطوير استراتيجية البرودباند وتعمل على تنفيذ مبادرة قومية لتوفير وتعميم الإنترنت فائق السرعة والتي تبدأ مرحلتها الأولى سبتمبر المقبل، مؤكدا أداة تنمية هامة و"حق للمواطن" يجب أن يتمتع به بالأسعار الإقتصادية. وتابع حلمي أن الحديث عن البرودباند لايعني قطاع الاتصالات فقط إنما يشمل عددا من القطاعات الأخرى كالتعليم والصناعة وغيره، و أن الوزارة تسعى إلى خلق مناخ استثماري يجذب العديد من المستثمرين إلى مصر.

 

وأوضح حلمي أن مصر تحترم حرية الاستخدام الآمن للإنترنت مع مراعاة جوانب الخصوصية فيها،مشيرا إلى أن الوزارة تبذل جهود واسعة لتعديل قانون الاتصالات وخروج قانون حرية تداول  المعلومات. وأكد الوزير أن هناك ثلاثة محاور رئيسية تم الاتفاق عليها المشاركة في مبادرة مرصد دولي لسياسات الإنترنتglobal internrt policy observation   gipo  وعقد حوار رفيع المستوى مع الاتحاد الأ,روبي حول سياسات الاتصالات و والعمل على الاستفادة من خبرات التحاد الأوروبي من خلال بوابة europeana وذلك من خلال المشاركة في ورش عمل  (نحو محتوى رقمي يعزز الشفافية والمشاركة والإبداع" يونيو القادم."

 

ومن جانبها أكدت كروس أن التحدث عن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعني خلق أسواق اقتصادية جديدة في مصر،وأشارت إلى أنها تمكنت في هذه الزيارة من التواصل مع الوزير ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمستقبل تكنولوجيا الاتصال في مصر، وعدد من القضايا الأخرى ممثلة في حرية إتاحة الإنترنت وحرية التعبير وحرية ما بعد وبعض القضايا المتعلقة بالمرأة مثل الزواج المبكر والعنف ضد المرأة . وأضافت كروس أنه تم الاتفاق على نقطتين هما خلق سوق مفتوح لشركات تكنولوجيا الاتصال حتى تستطيع التنافس فيما بينها لتقديم أفضل خدمة ، وزيادة المعرفة الرقمية وتمكين كافة الفئات من الوصول إلى هذه المعرفة خاصة النساء.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled