اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يؤكد على عودة السياحة الايرانية الى مصر قريباً

 

زعزوع يؤكد على عودة السياحة الايرانية الى مصر قريباً

 

القاهرة "المسلة" …. قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن السياحة الإيرانية ستعود لمصر قريبا بعد توقف لعدة أشهر، مضيفا أن مخاوف السلفيين من هذه السياحة، مبالغ فيها للغاية، وأضاف فى تصريحات صحفية، أمس الأحد، على هامش منتدى دافوس بالأردن، أن هناك مساعى كبيرة تبذل لفتح أسواق سياحية جديدة لمصر، وزيادة حجم التدفق السياحى، بما يقترب من سنة الذورة فى عام ٢٠١٠.

وأضاف زعزوع أن الأرقام تشير إلى أن السياحة فى مصر فى طريقها نحو التعافى الكامل، مشيرا إلى أنه تم خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجارى تحقيق زيادة نسبتها ١٢ %، قياسا على نفس الفترة من العام الماضى، معربا عن أمله فى أن تقترب الأرقام فى نهاية ٢٠١٣ من سنة الذروة فى ٢٠١٠".

وقال زعزوع "نحن نسعى لفتح أسواق جديدة، مشيرا إلى أن كلاما كبيرا أثير مؤخرا حول السوق الإيرانية كسوق منغلقة، مشددا على أننا دخلنا هذه السوق من منظور مهنى بحت، وبعد أن وضع الأمن قواعده، وهذه السوق من الممكن أن تعطى عائدا كبيرا".

وأضاف إننا فتحنا السوق العراقية مؤخرا من خلال ضوابط، ونحاول أن نسهل حصول السائح الهندى على تأشيرة عند الوصول إلى المقصد السياحى المصرى».

وشكل التحالف السياحى المصرى الذى تكوّن بعد أول ملتقى للسياحة المصرية فى إيران منتصف الشهر الجارى ٦ لجان داخلية تهدف إلى جذب السياحة الإيرانية إلى مصر.

من جانبه، أعلن سامح سعد، المتحدث باسم أول تحالف بين الشركات السياحية المصرية، عن مشاركة ١٣ شركة سياحية مصرية تهدف إلى العمل مع السوق الإيرانية.

وقال سعد إن التحالف كون ٦ لجان متخصص تقوم بمتابعة العمل مع الجانب الإيرانى، الأولى تعنى بصياغة التعاقد مع الشركات الإيرانية، والثانية لجنة ميثاق الشرف وتقوم بمتابعة التزام أعضاء التحالف بالتعامل وفق قواعد وآليات موحدة وتضمن عدم دخول الأعضاء فى لعبة حرق الأسعار مما يضر بالقطاع.

أما اللجان من الثالثة حتى الخامسة فتعمل فى إطار التنفيذ، ومن بينها لجنة العلاقات الخارجية التى تقوم بعملية التسويق والتعامل مع غرفة شركات السياحة الإيرانية والإعلام مع كلا الجانبين، بينما تعمل اللجنة الرابعة وهى لجنة التعاقد مع الفنادق والأتوبيسات المصرية بهدف الحصول على أفضل الخدمات.

وتابع أن اللجنة الخامسة هى لجنة "التأشيرات والطيران"، أما اللجنة السادسة فهى لجنة التنفيذ، موضحا أنها من أهم اللجان حيث تعمل على الأرض وتقوم بتنفيذ البرامج ونقل السائحين وحل المشاكل الطارئة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله