اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤسسة زايد الخيرية تخصص 20 مليون درهم لتغطية تكلفة 1000 حاج اماراتى واجنبى

 

مؤسسة زايد الخيرية تخصص 20 مليون درهم لتغطية تكلفة 1000 حاج اماراتى واجنبى

أبوظبى "المسلة"…. خصصت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أكثر من 20 مليون درهم لتغطية تكلفة أداء 600 حاج مواطن من داخل الدولة، و400 حاج من خارجها لفريضة الحج هذا العام .

 

وقال أحمد شبيب الظاهري مدير عام المؤسسة إنه جريا على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بإرسال 600 حاج مواطن و400 حاج من خارج الدولة سنويا إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج على نفقة المؤسسة، فقد تم هذا العام تخصيص 15 مليونا و601 ألف و750 درهما للإنفاق على الحجاج المواطنين، ومبلغ أربعة ملايين و38 ألفا، ومئة درهم للحجاج من خارج الدولة .

 

وأوضح الظاهري أن الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الأمناء، وجها بتسهيل الإجراءات كافة المتعلقة بالحجاج الذين يحجون على نفقة المؤسسة الذين تنطبق عليهم الشروط اللازمة، كما قامت المؤسسة بالتنسيق مع الجهات الرسمية كافة ذات العلاقة، لتنفيذ البرنامج وفق تطلعات القيادة الرشيدة للدولة .

 

وأشار الظاهري إلى أن إجمالي المبالغ التي أنفقتها المؤسسة على برنامج حج المواطنين داخل الدولة منذ العام ،2005 حتى الآن بلغت 90 مليونا و537 ألفا و569 درهما، وبلغ عدد المواطنين الذين تم إيفادهم إلى الأراضي المقدسة خمسة آلاف و189 مواطنا، بينما بلغ إجمالي المبالغ التي صرفت لبرنامج الحج من خارج الدولة 23 مليونا و316 ألفا و69 درهما، استفاد منها ما يقارب من ثلاثة آلاف و200 شخص، من أكثر من 59 دولة .

 

وأكد أن المؤسسة تسير على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد في أداء الراغبين في الحج للمناسك في ظل عدم قدرتهم على دفع تكاليفها ودعا الله تعالى أن يكون هذا العمل الصالح في ميزان حسنات صاحب هذه المكرمة، مشيراً إلى أن هذه اللفتة تأتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة  الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان وأخيه الشيخ عمر بن زايد آل نهيان .

 

من جهته أكد عتيق المهيري مدير إدارة البرامج الثابتة في مؤسسة زايد أن المؤسسة ستبدأ بتلقي طلبات الحج من مواطني الدولة في شهر شعبان المقبل، مشيراً إلى ان المؤسسة أنهت إجراءات التعاقد مع حملات الحج التي تقدمت للمناقصة، حيث تم التأكيد على ضرورة اختيار أفضل الحملات التي قدمت أفضل الخدمات .

 

وذكر لـ وام أن تسع حملات ستتولى شؤون حجاج المؤسسة، منها أربع حملات من أبوظبي، وحملتان من العين، وثلاث حملات من الإمارات الشمالية، وقد تم توحيد كافة الخدمات التي تقدم من الحملات التسع من حيث توحيد السكن والخدمات الأخرى التي تقدم للحجاج .

 

وأشار إلى أن مؤسسة زايد ملتزمة بالشروط التي وضعتها للمتقدمين للحصول على منحة الحج من داخل الدولة وهي أن يقتصر التسجيل على مواطني الدولة وأن لا يكون المتقدم قد سبق له أداء فريضة الحج من قبل وأن يكون من الذين بلغوا سن 40 عاما على الأقل ومن ذوي الدخل المحدود وأن تكون لديه المقدرة الصحية على أداء مناسك الحج وذلك عن طريق إحضار شهادة صحية تفيد بمقدرته على أداء المناسك وذلك لكبار السن والمرضى .

 

ويشترط للمرشحين من خارج الدولة أن يتم ورود الطلبات عن طريق وزارة الخارجية وسفارات دولة الإمارات في مختلف البلدان والهيئات المعتمدة لدى المؤسسة . 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله