Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قمة قادة دول وحكومات الاتحاد الافريقى تكرم ملك ليبيا الراحل محمد إدريس السنوسي

 

قمة قادة دول وحكومات الاتحاد الافريقى تكرم ملك ليبيا الراحل محمد إدريس السنوسي

بنغازى "المسلة" خاص …. انعقد في اليومين الماضيين القمة الاستثنائية لقادة دول وحكومات الاتحاد الإفريقي بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا بحضور عبد السلام القاضى نائب رئيس الوزراء للشؤون الفنية وفي إطار الاحتفال بالذكرى ال 50 لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية وفى خطوة تعبر عن وفاء الشعوب الإفريقية لتضحيات مناضليها .

تم تكريم محمد إدريس السنوسي ملك المملكة الليبية باعتباره أحد المؤسسيين لمنظمة الوحدة الإفريقية وإيمانا بالدور الهام في بعث هذه المنظمة فى وقت كانت فيه أغلب الدول الإفريقية تئن  تحت حكم الاستعمار وانطلاقا  من مجوداته  في إرساء دعائم الوحدة بين شعوب القارة والتى توجت بتحريرها من كافة أشكال الاستعمار  .

 ويأتي هذا التكريم اعترافا من الشعوب الإفريقية بالدور الهام الذى لعبه الملك الراحل باعتباره أحد المؤسسين لمنظمة الوحدة الإفريقية التى انطلقت في العام 1963م كما تم تكريم شيخ المجاهدين البطل عمر المختار باعتباره أحد المناضلين الأفارقة اللذين أخذوا على عاتقهم التصدى وقهر الاستعمار الإيطالي حتى توجت بطولته باستشهاده في سبيل الحرية لليبيا وليكون نبراس يهتدي بطريقة المناضلين في كافة أرجاء العالم وليكون صورة مشرفة لوطنه ولأحرار العالم  . 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله