اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاثار توقع اتفاقية لتأمين المساجد وترميم الاثار الاسلامية بمصر

 

الاثار توقع اتفاقية لتأمين المساجد وترميم الاثار الاسلامية بمصر

 

القاهرة "المسلة" … أكد سمارات حافظ رئيس قطاع الاثار الاسلامية والقبطية بوزارة الدولة لشئون الاثار انه تم الاتفاق مع وزارة الاوقاف على التعاقد مع شركة أمن وحراسة خاصة لتأمين المساجد الاثرية وحمايتها من التعديات على ان يتم تحمل تكلفتها مناصفة بينها وبين وزارة الاثارمشيرا الى انه تم طرح المناقصة لاختيار الشركة ومن المقرر الانتهاء من الاختيار قبل نهاية العام المالى الحالي.

 

وقال حافظ لـ أ ش أ انه تم ايضا توقيع اتفاقية مع وزارة الاوقاف لترميم الاثارالاسلامية بقيمة 30 مليون جنيه باعتبار ان الاوقاف هى الجهة المنوط بها ترميم الاثار الاسلامية طبقا للمادة 30 من قانون حماية الاثارموضحا انه تم إعداد قائمةاسماء المشروعات المراد ترميمها وارسالها للاوقاف تمهيدا للبدء فيها.

 

وأكد أن عدم توافر الاعتمادات المالية هى المشكلة الاساسية التى تعانى منها الاثارالاسلامية فى مصر والبالغ عددها اكثر من 900 اثر اسلامى على مستوى الجمهورية مشيرا الى ان الوزارة تبذل جهودا حثيثة لتوفير ميزانية ملائمة للحفاظ على الاثار وحمايتها من السرقات والتعديات.

 

وأضاف انه تم الحصول على منحة من وزارة السياحة بحوالى 5 ملايين جنيه مخصصة لتطوير وترميم شارع المعز بمنطقة الجمالية الاثرية وتم التعاقد مع بعض الجهات المهتمة بالاثارومنها مؤسسة الاغاخان لترميم وتطوير بعض المناطق الاثرية .

 

وشدد على ضرورة توفيرالامن حتى تنتعش السياحة وبالتالى توفير عائدات مالية تستطيع وزارة الاثاران تستكمل اعمال التطوير والترميم وت والامن والحماية للاثار الاسلامية بشكل يليق بالقاهرة التى تعد متحفا مفتوحا للاثار الاسلامية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله