Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

منامة السياحة تطلق المهرجان الثقافي التايلندي

 

منامة السياحة تطلق المهرجان الثقافي التايلندي

المنامة "المسلة" …. شهدت المنامة إطلاق "المهرجان الثقافي التايلنديّ" وذلك بالتعاون ما بين وزارة الثقافة بمملكة البحرين ووزارة الثقافة التايلندية والسفارة التايلندية، في الصالة الثقافية، بحضور  الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة، وفيتشاي فراسريكول سفير مملكة تايلند وعدد من الدبلوماسيين والمهتمين بالفنون والموسيقى والحِرف اليدوية والشعبية.

ويأتى المهرجان بمناسبة الذكرى السنويّة الأولى لتوقيع مذكّرة تفاهم ما بين البلدين للتعاون في المجال الثقافي، وفي الاحتفاء بالمنامة… عاصمة السياحة العربية 2013م

 

وقد نسجت مملكة تايلند ملامحها الإنسانية والتاريخية من خلال معرض الحِرَف اليدوية الذي دشّنته في بهو الصالة الثقافية، حيث استنبطت التجربة الفكرية لهذه الشعوب ومسائل يوميّاتها واهتماماتها من خلال صناعاتها التقليدية والمحليّة، مثل: صناعة العرائس والدمى وتلوين السيراميك والمظلّات ونسج الحرير.

 
وأتبع الافتتاح، إطلاق عرض فني تايلندي استدعى رقصات وعروض فلكلورية مستدرجة من الحضارات الشعبية، دمجت الأداء المتقن بالموسيقى التايلندية، حيث تداخلت المشاهد والخطوات. كما برزت دقة الأزياء التايلندية وتصاميمها الفريدة لتكامل العرض الفريد حسب بنا.

 
وسيواصل المهرجان الثقافي التايلندي عروضه الفنية خلال يومين ، حيث تعايش المنامة كل ليلة عند الساعة السابعة والنصف مساءً في الصالة الثقافية أجمل الاشتغالات الثقافية والفكرية عبر الرقص الشعبي والأداء الفلكلوري والفنون القتالية، إلى جانب معرض الحِرَف والصناعات اليدوية التقليدية التي تحاكي النمط المعيشي والاهتمامات البشرية في تايلند. وتلامس العروض في مجملها العديد من المناطق الفكرية والحياتيّة التايلندية، بدءً من الملامح التاريخية، ومرورًا بالمحليّة، الكلاسيكية، المعاصرة وانتهاءً بالفنون الحربيّة والقتالية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله