اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اليونسكو تهدد بإخراج 6 مناطق أثرية مصرية من تصنيفها العالمي

 

اليونسكو تهدد بإخراج 6 مناطق أثرية مصرية من تصنيفها العالمي

القاهرة "المسلة" …. كشف دكتور أحمد عيسى، وزير الآثار، أن اليونسكو تهدد بسحب 6 مناطق أثرية مصرية من دائرة اختصاصها، وعدم تصنيفها كأثار عالمية؛ لعدم وجود خبراء أثريين يقوموا بمتابعة تلك المناطق.

 

وطالب وزير الآثار خلال اجتماع لجنة الثقافة والسياحة والإعلام اليوم، بمجلس الشورى برئاسة فتحى شهاب الدين، خلال مناقشة موازنة وزارة الآثار، بتدريب الكفاءات من قبل الآثاريين لحماية الآثار المصرية؛ ليكونوا معاونين فى حماية تلك المناطق الأثرية، والكشف عن المناطق الأثرية الأخرى.

 

كما أوضح عيسى أن هناك عوائق أخرى تواجه الوزارة بسبب الأزمة المالية التى تواجهها، منها معالجة المومياوات الأثرية التى تواجه الانهيار الآن؛ لاحتياجها إلى متابعة، بالإضافة إلى تزويدها بأساليب خاصة للحفاظ عليها، خصوصا أن كثيرًا منها يعانى الانهيار الآن.

 

وأكد الوزير أن تلك الأمور يعيق تنفيذها الآن التمويلات التى تعجز الوزارة عن توفيرها، وطالب عيسى وزارة المالية برفع موزانة الوزارة؛ حتى تساعد على الحفاظ على الآثار المصرية، مضيفًا أن الوزارة لديها خطة لحماية الآثار المصرية، أولها الاهتمام بالمتحف المصرى؛ الذى يسهل سرقة الآن فى ظل الإضاءة الضعيفة الموجودة على الأسور، والتى تصعب الأمر على الكاميرات للكشف عن السارقين، بالإضافة إلى احتياج المتحف إلى تعلية أسواره، بعد أن تم الكشف عن تسلل بعض اللصوص عبرالأسوار لسرقة آثار المتحف.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله