اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يؤكد التكنولوجيا الخضراء تساهم فى توفير 40 % من فاتورة الطاقة للفنادق

 

زعزوع يؤكد التكنولوجيا الخضراء تساهم فى توفير 40 % من فاتورة الطاقة للفنادق

القاهرة "المسلة" …. أكد وزير السياحة هشام زعزوع، إن "مباردة (تعميق التصنيع المحلي للتكنولوجيا الخضراء) سوف تسهم في تقليل استهلاك الطاقة في العديد من الفنادق المصرية بنسبة 40%" ، مشيرا إلى إنشاء وحدة للساحة الخضراء داخل مبنى الوزارة بالتعاون مع وكالة التعاون الفني الألماني والتي تعتبر جزءا من المبادرة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم في افتتاح فعاليات مؤتمر تكنولوجيا الصناعة الخضراء والذي عقد تحت عنوان " تعميق التصنيع المحلي للتكنولوجيات الخضراء – السخانات الشمسية" ونظمه مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية بالتعاون مع وكالة التعاون الفني الألماني وغرفة الصناعات الهندسية شعبة الآلآت والمعدات.

وأوضح زعزوع أن المباردة سوف تخفف الأعباء على ميزانية الدولة في مجال دعم الطاقة، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مصر الآن.

وأضاف فى بيان تلقت " المسلة" نسخة منه أن " الإحصائيات أظهرت أن قطاع السياحة ساهم بنسبة 5% في التلوث الجوي نتيجة لانبعاث الغازات"، مشيرا إلى أهمية المبادرة في القضاء على التلوث خاصة في مجال السياحي.

ونوه بأنه تم إطلاق المبادرة خلال عام 2013 تحت مسمى "الحد من انبعاثات الطاقة" وسوف يستغرق تنفيذها 5 أعوام وذلك بهدف تحويل 100 ألف غرفة فندقية إلى الاعتماد على استخدام الطاقة البديلة وسيكون أغلبها بفنادق جنوب سيناء والبحر الأحمر.

ولفت إلى أن تمويل التحول للطاقة البديلة للفنادق سيكون من خلال الاعتمادات من بعض البنوك، وبعض الفنادق ستوفر اعتمادها ذاتيا.

وقال إن " الوزارة تسعى إلى تطبيق ما سماه بالإضاءة الذكية والتي تعتمد على توفير لمبات تساعد في توفير الطاقة".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله