اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعوديون يحتلون المركز الأول بين الجنسيات العربية الأكثر إنفاقاً فى السياحة المصرية

 

بعدهم الكويتيين والقطريين 

السعوديون يحتلون المركز الأول بين الجنسيات العربية الأكثر إنفاقاً فى السياحة المصرية
 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. تصدر السائحين الوافدين من السعودية قائمة السائحين العرب الأكثر إنفاقاً خلال زيارتهم لمصر وفقاً لتقييم وحدة الدراسات الإقتصادية بوزارة السياحة حيث قدرت متوسط إنفاقه اليومى نحو 102 دولار فى الليلة السياحية ، بينما جاء السائح الكويتى فى المركز الثانى بنحو 94.5 دولاراً، والسائح القطرى فى المركز الثالث بنحو 83.7 دولار.

أكد التقرير أن السائح العرب يعد الأعلى إقامة خلال العام الماضى 2012  مقارنة بغيره من السياح بمتوسط إقامة يتجاوز ألــ 11 ليلة.

قال التقرير الذى أعتمده هشام زعزوع وزير السياحة أن عدد الوافدين العرب خلال الربع الأول( يناير – مارس 2013 ) قد بلغ 520ألف و353 سائحاً عربياً مقابل  483 ألفاً و834 سائحاً عربياً فى نفس الفترة من عام 2012 بنسبة زيادة بلغت نحو 7.5%.

وأن حجم الليالى السياحية العربية فى مصر المحققة خلال هذه الفترة  بلغت 8.5 مليون ليلة، مقابل حوالى 7.4 مليون ليلة فى الربع الأول من عام 2012، وبنسبة زيادة بلغت 14.4% .

أشار التقرير إلى أن  المخططات التى وضعتها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تستهدف إستقبال  نحو 3 ملايين سائح من المنطقة العربية خلال العام الجارى، مقابل 2.5 مليون سائح من البلدان العربية وفدوا لمصر  خلال العام الماضى2012  مقارنة 1.8 مليون سائح عربى زاروها فى عام 2011.

أضاف التقرير إلى أن الوزارة تعول إهتماماً كبيراً على حركة السياحة الوافدة من منطقة الخليج العربى  والتى من المنتظر أن يصل عدد السائحين الوافدين منها نحو مليونى سائح لكونها تعد أنشط الأسواق تصديرا للسياحة فى البلدان العربية.

فيما أكد مجدى سليم وكيل الوزارة رئيس قطاع السياحة الداخلية  بالهيئة العامة للتنشيط السياحى أن الهيئة أستعدت لموسم السياحة العربية بإقامة 20 مهرجان سياحى خلال العام الجارى تبدأ من يونيو المقبل بالتعاون مع وزارتى الشباب والثقافة فى إطار إستراتيجية السياحة بجذب 3 مليون سائح عربى العام الجارى.

قال مجدى سليم أن هذه  المهرجانات التى سيتم إطلاقها بداية من يونيو المقبل تساعد فى رفع معدلات  السفر العربى لمصر خاصة من السوق الخليجى بما له من سمات تتعلق بارتفاع متوسط الإنفاق والإقامة.

أضاف سليم أن  وزارة السياحة  نجحت فى بداية العام الجارى فى إطلاق مهرجان للخيول العربية والذى لاقى إقبالا من الفرق العربية المختلفة موضحا أن السائح العربى له خصائص مختلفة عن الأوروبى خاصة المتعلقة بالأنماط التى يقبل عليها والمناطق التى يتواجد فيها.

يذكر أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالى  بلغ 2,865,097 سائح مقابل 2,500,301 سائح خلال الفترة ذاتها من عام 2012، أى بزيادة نسبتها 14.6%، فى حين بلغ مجموع الليالى السياحية التى قضوها فى مصر أكثر من 37 مليون ليلة، مقابل أكثر من 29 مليون ليلة فى الربع الأول من العام الماضى، وبنسبة زيادة بلغت 28.1%.

وبحسب إحصائيات صادرة من منظمة السياحة العالمية يبلغ عدد السياح العرب حول العالم 40 مليون سائح فى العام الماضى من كافة دول العالم بمعدل إنفاق 70 مليار دولار خلال زياراتهم لمختلف المناطق.

وعلى الرغم من أن مصر فى مقدمة البلدان التى يرغب السائح العربى فى المنطقة  زيارتها إلا أنها لا تستحوذ على نصيبها الأكبر منها حيث تظل أوروبا المنافس الأكبر لمصر وتركيا على السائح العربى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله