اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة الشركات السياحية تعلن الحرب على المعتمرين المتخلفين وسماسرة تأشيرات الحج والعمرة

 

أصدرت قائمة بأسمائهم لتحذير أعضائها من أفعالهم

غرفة الشركات السياحية تعلن الحرب على المعتمرين المتخلفين وسماسرة تأشيرات الحج والعمرة

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين …. أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة  الحرب على السماسرة  والمندوبين  الذين يسيئون الى عمل شركات السياحة ويقومون بالنصب عليهم.

قال ناصر تركى نائب رئيس الغرفة رئيس لجنة السياحة الدينية فى تصريح خاص لــ ( المسلة)   أن الغرفة حرصا منها على مصالح أعضائها ولدرء الأخطار عنهم  وحمايتهم  من السماسرة قامت بإصدار منشور تم تعميمه على كافة الشركات بضرورة إخطارها بأسماء وبيانات العملاء والمندوبين والسماسرة خاصة الذين  ينتشر عملهم فى موسمى العمرة والحج و ثبت قيامهم بأفعال وتصرفات أدت إلى وقوع الضرر على الشركة لإدراجهم فى القائمة السوداء ليتاح للشركات الإطلاع عليها لتوخى الحذر ولعدم التعامل معهم.

أضاف نائب رئيس الغرفة أن الغرفة قامت بالكشف عن أسماء بعض من هؤلاء السماسرة  الذين تسببوا بالفعل فى مشاكل لعدد من الشركات وأن هذه الأسماء تم إرسالها فى كتاب دورى إلى الشركات لتوخى الحذر من التعامل معهم خاصة وأن يقومون بمساعدة المعتمرين فى التخلف عن مواعيد عودتهم إلى أرض الوطن ويبررون جهلهم بما يفعله المعتمرين القادمين عن طريقهم.

أشار رئيس لجنة السياحة الدينية أن الغرفة قامت أيضا بتوزيع أسماء المعتمرين المتخلفين عن مواعيد عودتهم خلال السنوات الخمسة الماضية بعد إرسالها من السلطات السعودية الى وزارة السياحة لإستبعادهم – هؤلاء المتخلفين –  من أداء العمرة عند إدراجهم فى الكشوف التى تقدمها الشركات لوزارة السياحة للحصول على طلب تأشيرة العمرة.

أوضح ناصر تركى نائب رئيس الغرفة أن هناك عدد من الشركات السياحية إستجابت لنداءات الغرفة واللجنة من سرعة إرسال أسماء السماسرة وكذلك أسماء المعتمرين الذين تخلفوا عن العودة فى عمرة المولد النبوى الشريف وقد بلغ أعداد المعتمرين المتخلفين الوارد أسمائهم من قبل بعض الشركات نحو 55 معتمراً وخمسة من السماسرة والوسطاء.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله