اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“كتارا للضيافة” تزيد حصتها في أكبر سلسلة فنادق بالعالم

"كتارا للضيافة" تزيد حصتها في أكبر سلسلة فنادق بالعالم

 

تقترب شركة "كتارا للضيافة" من اتمام صفقة ضخمة مع مؤسسة "كولوني كابيتال" ثالث اكبر مؤسسة استثمارية عالمية، تحصل بموجبه على اسهم جديدة في مجموعة سلسلة فنادق "فيرمونت رافائيل" الدولية والتي تعد اكبر سلسلة فنادق عالمية، والتي تدير عددا من الفنادق في العاصمة البريطانية لندن، وتزيد بذلك من حجم اسهمها بسلسلة الفنادق العالمية، والتي تصل الى 40 % من حجم مجموعة ادارة " فيرمونت رافائيل " القابضة. ويأتي ذلك في خطوة جادة من قبل شركة " كتارا للضيافة" للوصول الى قمة الشركات المالكة لفنادق لندن الفاخرة.

 

وذكرت مصادر بريطانية في مجال ادارة الفنادق انه بشراء شركة "كتارا للضيافة" لاسهم جديدة في مجموعة سلسلة فنادق "فيرمونت رافائيل" ستستحوذ بموجبه على واحدة من الفنادق الشهيرة في لندن والتي تديرها مجموعة " فيرمونت رافائيل" في العاصمة البريطانية، وتتصدر مكانة مهمة في مجال الفندقة والمنتجعات في لندن والعالم، واشارت المصادر البريطانية الى ان قطر حصلت بالفعل في عام 2010 على فندق "رافائيلز" في سنغافورا، وهو يعد ايقونة في عالم الفنادق العالمية من حيث التراث والقيمة المالية الحالية، مما يجعلها تسعى الى الاستحواذ على عدد اكبر من الفنادق الفاخرة والمتميزة وذات القيمة التراثية والمالية في آن واحد.

 

كما اوضحت المصادر البريطانية ان مؤسس "كولوني كابيتال" "توم باراك" لديه علاقات جيدة مع قطر منذ سنوات، مما يساعد على اتمام صفقة بيع عدد من اسهمها الى قطر. ويذكر ان قطر قد قامت بشراء 40 % من اسهم شركة "فيرمونت رافائيل" القابضة في صفقة قدرت قيمتها بـ 847 مليون دولار امريكي في عام 2010.

 

كما ان شركة المملكة القابضة للامير الوليد بن طلال "تمتلك 35 % من اسهم شركة" فيرمونت رافائيل" القابضة، وتمتلك شركة " كولوني كانيتال" 22 % من اسهم الشركة العالمية التي تدير سلسلة فنادق تحمل نفس الاسم، حيث يصل عدد الفنادق التي تديرها الى 130 فندقا في 27 دولة على مستوى العالم.
 

المصدر : الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله