اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفولكلور المصرى فى اليوم الافريقى باليونان

الفولكلور المصرى فى اليوم الافريقى باليونان

فى إطاراحتفال السفارات الأفريقية فى اليونان بيوم إفريقيا شاركت السفارة المصرية فى أثينا بالمهرجان الأفريقي الثاني عشر للثقافة والفنون، حيث افتتح السفير طارق عادل ، سفير مصر فى اليونان وعميد السفراء الأفارقة المهرجان بكلمة أكد فيها على الأهمية المتزايدة للمهرجان كنافذة لليونان على الثقافات الأفريقي المتنوعة كما أشار إلى أن المهرجان يتزامن هذا العام مع الاحتفال بمرور خمسين عاماً على إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية والتى تحولت إلى اتحاد يجمع الدول الأفريقية.

وقد حضرالافتتاح عن الجانب اليونانى " ديميتريس كوركولاس نائب وزيرالخارجية اليوناني وعدد من المسئولين بوزارات الخارجية والثقافة والأمن العام. وتميز المهرجان هذا العام بمشاركة 23 سفارة وقنصلية فخرية واتحاد جالية أفريقية، وهى أكبر مشاركة في تاريخ المهرجان وخصصت السفارة المصرية جناحاً لعرض المنتجات والأطعمة المصرية، كما نظمت عروضا فنية فلكورية متنوعة حازت على إقبال واهتمام خاص من قبل الزائرين.

وصل عدد زائري المهرجان إلي ما يزيد عن خمسة آلاف زائروهذا يؤكدعلى الأهمية المتزايدة التي يكتسبها مهرجان أفريقيا في اليونان.
جدير بالذكر ان ريع المهرجان يذهب بالكامل للمنظمات الخيرية اليونانية التي تعمل في مجال إغاثة اللاجئين ومساعدة الأجانب الوافدين من القارة الأفريقية، كمساهمة من السفارات والجاليات الأفريقية في خدمة جالياتها والمجتمع المدني

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله