اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار يطالب بسرعة الانتهاء من منطقة الاستقبال بمتحف الحضارة بالفسطاط تمهيدًا لافتتاحه جزئيًا

وزير الآثار يطالب بسرعة الانتهاء من منطقة الاستقبال بمتحف الحضارة بالفسطاط تمهيدًا لافتتاحه جزئيًا

 

القاهرة " المسلة " … قام أحمد عيسى وزير الآثار بجولة للمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط تفقد خلالها المخازن المقامة على مساحة 18 ألف متر مربع لتخزين الآثار، كما تفقد المعامل المتخصصة فى الترميم، ورافقه خلالها مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار واللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات.

 

طالب الوزير بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية فى منطقة الاستقبال بالمتحف، بما تتضمن ساحة انتظار للسيارات ومركز تجارى وتنظيم معارض في صالات العرض المخصصة لأغراض حاضر الثقافة المصرية وماضيها، واستغلال المسرح والسينما تمهيدًا لافتتاح المتحف افتتاحا جزئيا بما يمثل عائدا ماديا يساهم في الانتهاء من مرحلة الإنشاء المتبقية للمتحف.

 

كما طالب عيسى باستغلال المطبعة التي تم الانتهاء منها فى أغراض النشر لكتب التاريخ والآثار والتراث، كما تفقد الوزير خلال الزيارة الهرم الزجاجي المخصص لعرض تاريخ مدينة القاهرة بعواصمها الإسلامية الثلاث الفسطاط والقطائع والعسكر وحتى العصر الحديث. ومن جانبه صرح مصطفى أمين عام المجلس الأعلى للآثار، بأن المتحف يضم كل مظاهر الثراء والتنوع التي تمتعت بها الحضارة المصرية خلال الأزمنة المختلفة، بدءًا من عصر ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحاضر.

مشيرًا إلى أن المتحف سيضم ثمانية معارض متخصصة، مكونة من معرض شامل عن الحضارة المصرية، يقع في قلب المتحف، بجانب معرض للمومياوات الملكية، وستة معارض أخرى بعناوين "فجر الحضارة، النيل، الثقافة المادية، الكتابة والعلوم، الدولة والمجتمع، العقائد والفكر، كما ستكون مقتنياته في إطار متسلسل تاريخيا خلال ثماني فترات أساسية، هي: ما قبل التاريخ، العصر العتيق، العصر الفرعوني، العصر اليوناني الروماني، العصر القبطي، العصر الإسلامي، العصر الحديث، ثم المعاصر.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله