اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

منصور عامر يطالب الحكومة بإنشاء مدن سياحية جديدة على غرار شرم الشيخ

لتحقيق طفرة اقتصادية تساعد على تحسين التصنيف الائتماني لمصر

 

منصور عامر يطالب الحكومة بإنشاء مدن سياحية جديدة على غرار شرم الشيخ

 

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين …. دعا رجل الأعمال منصور عامر الحكومة المصرية الى تكرار نماذج شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وغيرها من المناطق السياحية المصرية التى تمكنت خلال الفترة الزمنية الماضية جذب المزيد من الحركة السياحية إلى مصر . قال عامر أن مصر تحظى بالعديد من المناطق السياحية  لم تستغل بعد بشكل إستثمارى على سواحل البحر الأحمر والبحر المتوسط ونهر النيل ، وأن إنشاء حوالى 15 مدينة سياحية جديدة سيدفع بالإقتصاد المصرى إلى التقدم وعدم الإعتماد على الإعانات والقروض الخارجية ، مؤكداً على أن صناعة السياحة حالة وضع القيادة السياسية والحكومة المصرية فى مصاب ومصاف إهتمامها وإزالة كافة المعوقات التى تواجهها وكذلك الصعوبات التى تعترض إنطلاقها .

 

أضاف عامر أن هناك العديد من الدول العربية والأوربية لا توجد بها 20% من  إمكانيات مصر إتجهت إلى الإهتمام بالسياحة وسعت إلى وضعها على الخريطة السياحية العالمية ، وأعلنت عن تقديم المزيد من التيسيرات والتسهيلات سواء لجذب الإستثمارات الأجنبية لها أو جذب الحركة السياحية إليها .

 

أشار منصور عامر إلى أن موقع مصر الجغرافى وإمكانية الوصول إليها سواء بالجو والبحر والبر يجعلها تستحق من الحركة الوافدة أكثر مما تحققه حالياً ، مقترحاً تحويل جنوب سيناء إلى منطقة حرة ،وطرح 8 مطارات و3 موانئ بحرية جديدة ، مشيراً إلى أن تلك القرارات لن تكلف الدولة نفقات كبيرة بل ستعمل على جذب استثمارات أجنبية بمليارات الدولارات، وتسهم في خلق فرص عمل من خلال فتح المجال للمستثمرين سواء المحليين أو الأجانب.

 

أوضح إنه إقترح خلال مشاركته فى المؤتمر الاقتصادي الذي نظمه المركز الإعلامي العربي تحت عنوان “البنوك والناس” على الحكومة، طرح مليون فدان للزراعة على ناتج محطات الصرف الصحي،و 500 ألف فدان أخرى على مياه الآبار بالساحل الشمالي ، وكذلك مد حدود محافظة القاهرة لتصل إلى خليج السويس بهدف نقل كل الوزارات والمجالس النيابية وبعض مؤسسات الدولة الإدارية ونشرها بهذا الامتداد.

 

قال رجل الأعمال منصور عامر أن مقترحاته في حال تفعيلها ستعمل على توفير العديد من الإيرادات والتدفقات النقدية بالعملة الصعبة عن طريق حصيلة بيع أو حق انتفاع 9.5 مليون فدان زراعي جديد يتوسطها على الأقل 2000 قرية جديدة وإيرادات بيع 15 مدينة سياحية جديدة وإيرادات مناطق حرة وإيرادات من مطارات وموانئ وإيرادات من رسم تحسين استخدام الأراضي من زراعي إلى صناعي. أضاف أن هذه الإستراتيجية ستعمل على زيادة الصادرات وتراجع الإيرادات وارتفاع حصيلة الضرائب وتوفير 26 مليون فرصة عمل جديدة مما سيعمل على تحقيق طفرة اقتصادية تساعد على تحسين الجدارة الائتمانية والتصنيف الائتماني لمصر.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله