Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران تخالف اتفاقها مع النيل على تسيير رحلات من القاهرة

الطيران تخالف اتفاقها مع النيل على تسيير رحلات من القاهرة

 

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … كشف  يسرى عبد الوهاب –  العضو المنتدب لمجموعة الطيار للسفر والسياحة  المالكة لشركة النيل للطيران نائب رئيس إتحاد شركات الطيران الخاص – النقاب عن تلاعب المسئولين بوزارة الطيران المدنى وشركة مصر للطيران فى الإتفاقيات التى يتم إبرامها معهم ونقضهم لكافة التعهدات حول الحصة المخصصة للشركة من مقاعد الطيران .

 

قال عبد الوهاب العضو المنتدب لمجموعة "الطيار للسفر والسياحة "، أن المجموعة هى المصدر السعودى الأول للسياحة حول العالم وإنها قامت بتأسيس  شركة"النيل للطيران  "بناء على طلب وزارة الطيران المصرية، وإنها تملك طائرتين " إيرباص 320 "، وتم إلغاء طلبية من 9 طائرات من نفس الطراز، بسبب تعنت الحكومة، ممثلة فى وزارة الطيران المدني، وعدم السماح للشركة بالطيران للمدن الرئيسية، والعواصم طبقا للاتفاق بين الطرفين أثناء بداية تشغيل خطوط الشركة.

 

أضاف يسرى عبد الوهاب  أن الوزارة طلبت رفع رأسمال الشركة 10 أضعاف من 20 مليوناً إلى 200 مليون جنيه حتى تتمكن من تسيير خطوط منتظمة وعارضة من مطار القاهرة، وهو ما تمت الاستجابة له وسداد المبلغ بالكامل، ولكن سلطة الطيران المدنى ألغت وعودها بتسيير رحلات من مطار القاهرة، رغم الاستجابة لشرط زيادة رأس المال، الذى وصفه بالتعجيزي.

 

أشار إلى أن  وزارة الطيران المدنى  قايضت  شركة النيل للطيران  بالتنازل عن محطة القاهرة مقابل تسيير النيل للطيران رحلاتها من الإسكندرية بصورة حصرية، وهو ما رفضته "النيل" لانعدام الجدوى الاقتصادية لمحطة الإسكندرية. أكد  عبد الوهاب أن شركة " النيل " تقدمت بعرض لشركة "مصر للطيران " بإعطائها من 30 إلى 40 ألف مسافر مقابل السماح بتسيير رحلات من مطار القاهرة، وهو ما قوبل بالرفض من جانب الشركة الوطنية، رغم أن هذه الأعداد كانت ستسهم فى تقليل خسائر مصر للطيران بالإضافة إلى زيادة نسبة الإشغال على متن طائراتها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله