اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطان بن طحنون يشيد بـ “ياس ووتروورلد أبوظبي” كأفضل المعالم السياحية في الشرق الأوسط

 

سلطان بن طحنون يشيد بـ "ياس ووتروورلد أبوظبي" كأفضل المعالم السياحية في الشرق الأوسط

 

دبي "المسلة" …. قام الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي بزيارة لجناح أبوظبي في معرض " سوق السفر العربي " المقام حاليا بـ"مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض " حيث تفقد المنتجات والمعالم السياحية المشاركة فيه.

 

كما قام الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات يرافقه الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بزيارة منصة " الاتحاد للطيران " ضمن جناح أبوظبي .

 

 

وتجول الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان خلال الزيارة في الجناح حيث توقف عند منصة جزيرة ياس لتهنئة فريق عمل مدينة الألعاب المائية "ياس ووتروورلد أبوظبي" لاختيارها " أفضل المعالم السياحية في الشرق الأوسط" ضمن "جوائز السفر العالمية" وتقدم بالتهنئة ل ناصر النويس رئيس مجلس ادارة مجموعة روتانا الفندقية لحصول المجموعة على جائزة أفضل علامة فندقية في الشرق الأوسط حسب وام.

 

وشهد جناح أبوظبي نشاطاً متواصلاً للترويج للوجهة السياحية أمام أقطاب صناعة السياحة المحلية والإقليمية والعالمية ورحب في أول أيامه بالعديد من الشخصيات المهمة حيث يعرض الجناح نحو 90 معلما ومنتجا وخدمة متنوعة يقدمها 51 من الجهات العاملة في قطاع السياحة بالإمارة.

 

وأكدت هيئة السياحة والثقافة في أبوظبي أن الأنظار توجهت إلى المنشآت الجديدة مثل " ياس ووتروورلد أبوظبي" وفندقي " روزوود أبوظبي " و" دوست ثاني أبوظبي " بينما كشفت جهات عارضة أخرى عن خطط لتعزيز خدماتها " .

 

وأعلن " منتجع وان تو وان عين القابضة " الذي تم إعادة تدشينه مؤخرا عقب عملية تجديد شاملة قيمتها 10 ملايين دولار عن افتتاح معرض صور الشيخ زايد وهي مجموعة من 300 صورة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " .

 

ويجري عرض الصور وهي من مجموعة " القدرة القابضة " المالكة للمنتجع في الطابق الأول من هذه المنشأة الفندقية ذات التاريخ العريق حيث يقتصر مشاهدتها حاليا على النزلاء بينما يضم الطابق الثاني الغرف التي تشرفت بإقامة الشيخ زايد رحمه الله أثناء زياراته للمنتجع والتي يمكن مشاهدتها وفقا لدعوات محدودة.

 

وكشف فيليب حرب مدير المنتجع أن المنتجع يعتزم إتاحة المجال أمام الجمهور للإطلاع على هذه الصور النادرة في نهاية الشهر الجاري " .

 

كما يجري عرض حوالي 30 سيارة كلاسيكية في واجهة المنتجع منها سيارات أثرية من طرازات "رينج روفر" و"كورفيت" و"مرسيدس" كان بعضها مملوك في السابق للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " .

 

ويعمل المنتجع حالياً على تشييد قرية تراثية دائمة تقدم جوانب من تاريخ وثقافة العين العريقة والتي يتوقع افتتاحها في العام 2014.

 

وأشار مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" إلى أن "سوق السفر العربي" يمهد الطريق أمام قطاع السياحة في أبوظبي للوصول إلى أسواق كبيرة وفي نطاق جغرافي قريب وهو ما تضعه الوجهة السياحية نصب عينيها في إطار جهودها لزيادة فترة إقامة النزلاء الخليجيين بمنشآتها الفندقية.

 

وأوضح أنه رغم انخفاض عدد النزلاء الخليجيين بنسبة 4 في المائة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من 2012 جاء المؤشر الإيجابي في ارتفاع متوسط فترة إقامتهم الفندقية.

 

وقال النعيمي " نسعى إلى تعزيز علاقات التعاون مع وكلاء السفر والسياحة العاملين بمنطقة الخليج العربي وتحفيزهم على نقل رسالة وجهتنا السياحية الداعية للاستمتاع بما تقدمه من منتجات ومعالم ومغامرات ترفيهية أكثر من أي وقت مضى إلى جانب تسليط الضوء على القيمة الاقتصادية التي توفرها حالياً عند تمضيه العطلات بها والاستفادة من الباقات والبرامج السياحية ذات الأسعار المناسبة".

 

جدير بالذكر أن المنشآت الفندقية في أبوظبي استقبلت 247 ألفا و801 نزيلا خليجيا أمضوا 565 الفا و964 ليلة فندقية خلال الربع الأول من 2013 وارتفع متوسط فترة إقامة النزيل الخليجي بنسبة 17 في المائة إلى 28ر2 ليلة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله