اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

احتفاليه شارع المعز لتنشيط السياحة الداخلية الاحد المقبل

احتفاليه شارع المعز لتنشيط السياحة الداخلية الاحد المقبل

القاهرة " المسلة " … اعلنت مجموعه من الشباب من طلبه وخريجي الاقسام المعنيه بالنشاط الاثري والسياحي في جامعه "عين شمس" متمثله في مركز دراسات البردي، مع هيئه تنشيط السياحه عن اقامه احتفاليه في "شارع المعز" يوم الاحد 12 مايو 2013 ، وذلك بهدف تنشيط السياحه الداخليه ، ونشر الوعي الاثري والسياحي بين مختلف اطياف الشعب المصري، بالاضافه الي اكتساب سلوك حضاري جديد يعطي صوره جيده امام العالم . وقد صرح ممدوح فاروق – ماجستير في الاثار المصريه و الباحث في علم المصريات و مؤسس الحمله ، ان مصر تحتاج لدور المجتمعات المدنيه لبناء الوطن وعدم الاعتماد علي الجهاز الحكومي بشكل كامل، حيث يجب توظيف طاقات تلك الشباب لنشر الوعي الاثري والسياحي بين الشعب المصري. ويتلخص برنامج الاحتفاليه ، ان هؤلاء الشباب الذين سيرتدوا زيا موحدا ، سيقومون بتزيين الشارع بالكامل ثم قيام المنسقون باستقبال الزوار من الساعه 11 حتي الرابعه عصرا، واثناء اليوم، سيتم شرح كل موقع في الشارع بواسطه مجموعه من المحاضرين المدربين علي ذلك. وفي نهايه اليوم سيكون هناك عروض فنيه بسيطه في "وكاله الغوري" من الساعه4.30 حتي ال 7 مساءا. وكل ذلك في شكل حضاري جميل لاظهار مصر واثارها في ابهي صوره.

برنامج الاحتفاليه:

– تجمع فريق العمل الساعه التاسعه صباحا ب"شارع المعز" لتنظيف الموقع.

– سيتم تزيين الشارع بالبالونات والبانرات التي تحمل اسم الاحتفالية والرعاة .

– سيقوم مجموعه المحاضرين والمنسقين بالتوزيع بامتداد شارع المعز ليتم استقبال الزوار بهدايا صغيره مثل الطرابيش والعاب صغيره للاطفال ثم شرح المعالم الاثريه للزوار مجانا داخل وخارج الأثر تحت إشراف الاثاريين المسئولين عن كل موقع، بواسطة مجموعه شباب من طلبه وخريجي اقسام الاثار والارشاد السياحي .

– موقع العمل سيبدأ من بدايه شارع المعز "باب الفتوح" حتي "باب زويله" (شوارع باب الفتوح ، النحاسين، بين القصرين ،الصاغه ، (. سيكون هناك مجموعه من الرسامين والعازفيين امام ساحه مجموعه قلاوون.

– سيتم الانتهاء من شرح تلك المواقع السابقه الساعه 4 عصرا ، وبعدها سيتم اقامه عروض فنيه بسيطه مثل التنوره، فريق الانشاد الديني ، من الساعة 4.30حتي الساعة 7 مساءا في "وكاله الغوري"

سيتم دعوه بعض الشخصيات الهامه كاساتذه الجامعات ) رئيس جامعه عين شمس، وبعض الاعلامين من اذاعه الشباب والرياضه، عادل الخطيب المنسق الاعلامي وسيتم تغطيه الحدث اعلاميا سواء الصحف، القنوات الحكوميه او الفضائيه الخاصه . والعدد المتوقع حوالى 800 زائر طوال اليوم..

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله