اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قموة يطلق مهرجان الرينبو السياحي الثاني

 

قموة يطلق مهرجان الرينبو السياحي الثاني

 

عمان "المسلة" …. افتتح امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه أول امس الخميس في عمان فعاليات مهرجان شارع الرينبو الثاني ضمن برنامج (الاردن احلى )الذي تنظمه وزارة السياحة والاثار وامانة عمان الكبرى والشريك الاستراتيجي شركه زين للاتصالات.
 

ويأتي هذا المهرجان في إطار التزام وزارة السياحة والآثار بدعم الفعاليات الثقافية والفنية ، وتعزيز الحراك المجتمعي بما ينعكس ايجابا على روح المدينة ومواطنيها ، حيث إن جبل عمّان منطقة مهمة من تراث مدينة عمّان والتي أصبحت جزءاً من الخارطة السياحية ومركز تنوير ومصدرا للفرح والتواصل الاجتماعي الذي يساهم في التغيير الذي نريده لوطننا الغالي بشكل عام ولعاصمتنا العزيزة بشكل خاص.

 

واشتمل المهرجان على عروض فنية واخرى لفرقه موسيقات القوات المسلحة ودبكات فلكلورية لفرقة الحصن للفنون الشعبية الاردنية وبمشاركه الفنان الاردني حسين السلمان كما اشتمل البرنامج على رسومات للأطفال .

 

ويعتبر شارع الرينبو من الشوارع القديمة والهامة في عمان وقد تم تحديثه كما اصبح ضمن المسار السياحي الذي اختطته الوزارة من الرينبو للقلعة مرورا بشارع فيصل ، كما اعتبرت المنطقة الواقعة حوله منطقة محمية كونها جزء من تاريخ وتراث الأردن حسب بترا.

 

ويقع الشارع في جبل عمان من منطقة الدوار الأول ويتجه شرقا حتى يصل إلى شارع منجو. ويحد الشارع من طرفيه أهم بيوت التاريخ الحديث في الأردن مثل بيت الملك طلال وبيت الشريف زيد بن شاكر وبيت سعيد المفتي.. وتجري فيه الكثير من النشاطات الثقافية مثل سوق جارا. وتقع فيه عدة مراكز ثقافية وترفيهية ومقاه على الرصيف .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled