اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجمعية المصرية العربية للتعاون تطلق مبادرة لتنشيط السياحة

الجمعية المصرية العربية للتعاون تطلق مبادرة لتنشيط السياحة

القاهرة " المسلة " … أطلقت الجمعية المصرية العربية للتعاون والتنمية المستدامة أولى مبادرتها لتنشيط السياحة الداخلية بعنوان "تعرفها" وذلك بتنظيم سلسلة بشرية على طول كوبرى عباس بكورنيش النيل بالمنيل بالقاهرة اليوم بمشاركة 400 شاب وفتاة يحملون لافتات كتبوا عليها "مصر بلد الأمن والآمان" و"أعرف بلدك" والتعريف بحملة "تعرفها".وأعقب السلسلة البشرية القيام بجولات سياحية بعدد من الآثار الإسلامية والقبطية والتاريخية فى القاهرة حيث زاروا قلعة صلاح الدين الأيوبى ومساجد السلطان حسن والرفاعى والحسين والأزهر وخان الخليلى ومنطقة مصر القديمة وجامع عمرو بن العاص فى إطار فاعليات المبادرة.

 

وقال محمد ممدوح رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية العربية للتعاون والتنمية المستدامة، وصاحب المبادرة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الحملة إنطلقت فى أجواء سادها الفرحة والأمان والتفاؤل من جانب المشاركين من كافة فئات وأطياف الشعب المصرى من طلاب الجامعات والمدارس والموظفين والعمال. وأكد ممدوح أن المشاركين حصلوا على جولات مجانية فى أجواء الآثار التاريخية التى تزيد من حميمية العلاقة بين المصرى ووطنه وتاريخه.

 

وأوضح ممدوح أن المبادرة تتبنى الدعوة لتنشيط السياحة الوافدة من خارج مصر فلابد من تنشيط السياحة الداخلية أولا، وبهدف إثبات أن مصر هى بلد الأمن والآمان، وأنها أختارت توقيت عيد العمال لتنفيذ هذه المبادرة احتفاء بهذه المناسبة أيضا مع عمال مصر. شارك فى الاحتفالية لفيف من الهيئات والمؤسسات منها الإتحاد المصرى لكرة السرعة وأعداد من الشخصيات العربية والأجنبية الموجودة فى مصر وعلى رأسها ضيوف من سوريا والسعودية. تجدر الإشارة الى أن الجمعية المصرية العربية للتعاون والتنمية المستدامة تم إشهارها فى أواخر مارس الماضى، وتركز فى بداية نشاطها على تنشيط السياحة بإعتبارها مصدر رئيسى للدخل القومى.

المصدر : أ ش أ
 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله