اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

صنيف “سكاى تراكس” لأفضل مطارات العالم لعام 2013

صنيف "سكاى تراكس" لأفضل مطارات العالم لعام 2013

يعتمد الترتيب الذي أقرته "سكاى تراكس" لأفضل مطارات العالم هذا العام على العديد من المقاييس بما فيها الأمن، النظافة، فضلا عن الخدمة داخل صالات السفر، والقدرة الاستيعابية. اللافت للنظر في تلك القائمة التي شارك في الاستجابة للمسح الخاص بها أكثر من 12 مليون شخص، هو خلوها من المطارات الأمريكية، في ظل تزايد الطلب على السفر الجوي في العديد من الإقتصادات الناشئة لا سيما آسيا.

 
1-مطار "شانغي" في سنغافورة الذي احتل المرتبة الثانية العام الماضي ويسع أكثر من 51 مليون مسافر سنوياً، والمتميز بتصميمه المساعد على تخفيف التوتر والإجهاد من السفر ، فضلا عن التمتع بمناظر الخضرة، وحديقة للفراشات.

2-مطار "انتشون" في كوريا الجنوبية الذي تراجع من المرتبة الأولى عام 2012 الذي يمكنه خدمة 39.2 مليون مسافر سنويا، والذي حصل في الفترة بين عامي 2005-2012 كأفضل مطار عالمي من قبل المجلس الدولي للمطارات.

 

3-مطار "سخيبهول" في العاصمة الهولندية أمسترادم الذي تقدم إلى المرتبة الثالثة من الرابعة ، ويستوعب 51 مليون مسافر سنويا، ويعد واحداً من أكثر مطارات العالم ازدحاما.

4-مطار هونج كونج الدولي بسعة تزيد عن 65 مليون مسافر سنوياً، ويقع على مسافة طيران أقل من خمس ساعات من نصف سكان العالم، ويتميز بإزدحامه الشديد نظرا لكون المدينة الدولة مركزاً اقتصادياً في آسيا والعالم.

5-مطار بكين الدولي الضخم الذي يسع ما يناهز 82 مليون مسافر كل عام، ويعد ثاني أكبر مطارات العالم ازدحاما، وهو ما يبرر توجه العاصمة نحو بناء مطار آخر جديد مع تنامي الإقتصاد وتزايد الطلب على السفر الجوي.

6- ميونخ الذي يعد ثاني أكثر مطارات ألمانيا ازدحاما بالركاب، ويتميز بكونه أفضل مطارات العالم التي يمكن تناول الطعام فيها، فضلا عن امكانية بلوغ وسط مدينة ميونخ خلال 45 دقيقة عن طريق القطار.

7-يعد هذا المطار "زيورخ" هو الأكبر في سويسرا ويسع 24.8 مليون راكب سنوياً، وشهد توسعاً كبيرا عام 2003 مع اضافة صالة جديدة.

8-"فانكوفر الدولي" الذي يتميز بتواجد مجموعة من الأعمال الفنية في ردهاته، والذي يعد الأفضل في أمريكا الشمالية للعام الرابع على التوالي تبعاً لتصنيف "سكاى تراكس".

9- مطار طوكيو الدولي"هانيدا" الذي قفز خمسة مراكز إلى المرتبة العاشرة بفضل نظافته، ومع صالته الدولية الثالثة التي تم افتتاحها عام 2010 فإنه يستطيع استيعاب 90 مليون مسافر سنويا.

10-مطار "هيثرو" الشهير في العاصمة البريطانية لندن الذي احتل المرتبة الثالثة كأكثر مطارات العالم ازدحاماً عام 2012.

المصدر : ارقام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله