Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة دبي تجتذب المواطنين للعمل في جميع إداراتها

سياحة دبي تجتذب المواطنين للعمل في جميع إداراتها

 

دبى " المسلة " … تبدأ دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف بدبي، حيث تقدم كل العروض المناسبة لجذب المواطنين للعمل بالدائرة في جميع إداراتها المختلفة. تبلغ مساحة جناح الدائرة 144 متراً مربعاً، ويشارك ضمن جناح الدائرة 30 فندقاً تعرض الوظائف التي تناسب شباب مواطني الدولة من الجنسين.

 

ويقول هلال سعيد المري مدير عام الدائرة إن هذا المعرض يمثل واحداً من أهم منصات توفير الوظائف لشباب الدولة من الجنسين في مختلف القطاعات ولكافة المستويات التعليمية، كما أن الدائرة تشارك كل عام لعرض الوظائف الشاغرة لديها لشغلها خلال المعرض، وتلقي السير الذاتية للراغبين في العمل بالدائرة مستقبلاً، إلى جانب توعية الطلاب بالبرامج التدريبية التي تنظمها الدائرة في هذا المجال.

 

وأضاف أن عدد المواطنين الذين يعملون في القطاع السياحي حاليا يبلغ 1660 مواطناً بعد أن كان لا يتجاوز العشرات قبل سنوات قليلة، ونحن نعمل جاهدين على مضاعفة هذا الرقم، من خلال تقديم كافة أشكال الدعم من برامج تدريبية نظرية وعملية، حتى نصل إلى الهدف الأسمى، وهو توطين القطاع السياحي في دبي. وأشار المري إلى أن عدد المواطنين المتدربين ضمن برنامج «ابدأ» يبلغ 98 مواطنا، كما نظمت الدائرة العام الماضي 28 دورة تدريبية للمواطنين، ويبلغ عدد المواطنين الذين يعملون تحت التدريب في القطاع السياحي 510 مواطنين. ووجه المري الشكر للفنادق الداعمة للتوطين.

 

أول مواطن

 

يُعد غانم المري مدير الموارد البشرية للتوطين والتنمية بفنادق ومنتجعات جبل علي أول مواطن يعمل في القطاع السياحي بدبي، بل وفي الإمارات ككل، حيث درس إدارة الفنادق في بريطانيا عام 1992، ثم عاد ليلتحق بالعمل بفندق جبل علي عام 1993، وبدأ كمندوب مبيعات ثم عمل في المطبخ وكافة الأقسام الأخرى لمدة 18 شهرا كمتدرب. وبعد ذلك التحق بأولى الوظائف رسميا بالفندق كمندوب في قسم المراقبة المالية إلى أن انتقل إلى قسم الموارد البشرية عام 2002، حيث تم تغيير المسمى ليصبح «إدارة التوطين والتنمية»، وليرأس هذه الإدارة حتى الآن.

 

ويقول غانم المري إنه استطاع خلال العشرين عاما الماضية أن يثبت أقدامه في القطاع السياحي دون تفكير في تغيير مساره الوظيفي، رغم العروض المغرية التي تلقاها في مجالات أخرى، من بينها قطاع البنوك.وأضاف المري أن هناك 50 مواطنا ومواطنة يعملون بفندق جبل علي، من بينهم مديرون، مثل مدير الأمن ومدير المكاتب الأمامية. ويعمل بدائرة السياحة موظفون التحقوا بالعمل من خلال معرض الإمارات للوظائف. يقول منصور باوزير رئيس قسم بإدارة الترويج الخارجي والوفود إنه قدم سيرته الذاتية إلى أكثر من 40 جهة في معرض الإمارات للوظائف عام 2006، وبعد شهور تلقيت عرضا من دائرة السياحة للعمل كضابط في قسم الوفود، وومن ثم تدرجت في المناصب من ضابط إلى أن أصبحت رئيس قسم.
 

المصدر : البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله