اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

د. ريحان يطالب بإنشاء مجلس استشارى لتنمية سيناء

 

د. ريحان يطالب بإنشاء مجلس استشارى لتنمية سيناء

 

القاهرة "المسلة" …. فى إطار تحقيق مبدأ العمل الجماعى وهو أساس النجاح فى أى تنمية يطالب الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمى بسيناء ووجه بحرى بإنشاء مجلس استشارى لتنمية سيناء يتبع مجلس الوزراء مباشرة.

 ثمثل فيه كل الوزارات والهيئات العاملة بسيناء من آثار وسياحة وبيئة وتعليم وصحة وتنمية محلية وزراعة وصناعة وخلافه ومستثمرى سيناء وأصحاب المشروعات الكبرى بها وأهالى سيناء والجهات الأمنية بها وتكون مهمته تجميع كل الدراسات العلمية الخاصة بتنمية سيناء من وزارة البحث العلمى ومراكز البحوث المختلفة والجامعات ودراسة إمكانية التنفيذ وإيجاد مصادر التمويل حتى لا تصبح هذه الأبحاث حبراً على ورق  ورصد معوقات التنمية بصورها المختلفة بأبحاث ميدانية ووضع الحلول وتقييم المشاريع الحالية والمساهمة فى تنشيط المشاريع المتوقفة .

 

ويضيف الدكتور ريحان بأن مهام المجلس الاستشارى تتضمن التنسيق بين الجهات المختلفة لتحقيق منظومة العمل الجماعى  وتوفير الأبحاث والمعلومات الكافية لأى مستثمر على أن يكون هذا المجلس الشباك الوحيد لأى مستثمر للحصول على التراخيص اللازمة لأى مشروعات مع تيسيير التراخيص للمشروعات الحالية .

لتعمل فى إطار قانونى بشرط أن لا تتم أى مشروعات بسيناء إلا بعد عرضها على المجلس وموافقته عليها على أن يكون الأعضاء المشاركين بالمجلس مفوضين من قبل وزاراتهم باتخاذ القرارات اللازمة والسريعة كما تشمل مهمة المجلس تأمين مشاريع التنمية بسيناء بمشاركة أهلها  ويتولى رئاسة المجلس الاستشارى رئيس بدرجة وزير .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله