اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشيخة مى تؤكد على أهمية دور الثقافة فى ترويج السياحة وانتعاش اقتصاد البلاد

 

الشيخة مى تؤكد على أهمية دور الثقافة فى ترويج السياحة وانتعاش اقتصاد البلاد

 

المنامة "المسلة" ….  أكدت وزيرة الثقافة  الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن اهمية المؤتمر الدولي "استكشاف آفاق للسياحة الثقافية" الذي بدأ اعماله امس الاحد تكمن في التركيز على دور الثقافة في الترويج السياحي، مشيرة إلى ضرورة تحقيق التكامل بين الثقافة والسياحة ، مؤكدة إن البلدان التي لا تملك مقومات ثقافية ولا تستطيع الترويج لسياحتها .

 

وقالت وزيرة الثقافة في تصريح لوكالة انباء البحرين "بنا" إنه من خلال أوراق وورش العمل التي يقدمها المؤتمر الذي يختتم اعماله غدا الثلاثاء يمكن التوصل إلى ان الانتعاش الاقتصادي لن يكتمل ويحقق الأهداف المرجوة منه، سوى عبر رؤية واضحة بالمردود السياحي ، وبأهمية الجذب السياحي للبلدان .

وحول حرص وزارة الثقافة على دعم الكثير من الفعاليات الثقافية العربية ، واستضافتها على أرض مملكة البحرين أكدت الشيخة مي إن هذا الدعم يعد دورا طبيعيا ورئيسيا لوزارة الثقافة، مشيرة إلى ان توظيف المنتج الثقافي وتقريب الشعوب خاصة العربية منها، تعد من أهم المرتكزات التي تعول عليها وزارة الثقافة في توصيل الصورة الحقيقية لما يحدث في مملكة البحرين، وذلك للدفاع عن صورة البحرين المشرقة التي يعرفها المواطن والمقيم ويتحقق منها الزائر .

ومن جهة أخرى أكدت  وزيرة الثقافة على اهمية الاستثمار في القطاع الثقافي في محاضرة القتها في اليوم الثاني للمؤتمر في قاعة التاج بفندق شيراتون البحرين، وتطرقت خلالها إلى الدعم الكريم لجلالة الملك المفدى لأكبر المشاريع الثقافية في عاصمة عربية في العام الماضي، الذي اسفر عنه انشاء المسرح الوطني الذي يعد إنجازا ثقافيا تميزت به مملكة البحرين .

كما تطرقت إلى دعم بعض البنوك للكثير من المشروعات الثقافية الأخرى، مثل الدعم لمتحف قلعة البحرين وهو موقع أدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، ويسجل كل الحقب التي تعاقبت على مملكة البحرين، ويعد مصدرا هاما للمعلومات .

كما توقفت وزيرة الثقافة عند مشروع طريق اللؤلؤ وهو مشروع يدرسه اليونسكو منذ العام الماضي، بالإضافة إلى بدء مشروع مرفأ قلعة بوماهر خلال شهر مايو المقبل .

وتطرقت الوزيرة إلى مشروع باب البحرين وهو مدخل البحرين الذي يعيد إحياء المكان مع إضافات جمالية، منها إنشاء متحف للبريد في البحرين، وتاريخ الشرطة، هذا بالإضافة إلى مسابقة لمهندس سويسري لإعادة البحيرة إلى باب البحرين .

وكان قد افتتح يوم امس مؤتمر "استكشاف آفاق للسياحة الثقافية" في مسرح البحرين الوطني، والذي يُعقَد في المنامة بصفتها عاصمة السياحة العربية للعام 2013م بتعاون من وزارة الثقافة والمنظمة العالمية للسياحة، وبمشاركة مجموعة من الوزراء وممثلي المنظمة العالمية للسياحة وخبراء واقتصاديين من مختلف أنحاء العالم ، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والمستثمرين في القطاع السياحي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله