Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المتحف الوطني بالرياض يستقبل ولى عهد البحرين

 

المتحف الوطني بالرياض يستقبل ولى عهد البحرين

• الأمير سلمان بن حمد:  معروضات المتحف الوطني تعكس وحدة هذه البلاد، وأهمية الوحدة وعدم التفكك


 
الرياض "المسلة" … قام الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين ، يرافقه الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية في مملكة البحرين الشقيقة، بزيارة إلى مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض شملت المتحف الوطني ودارة الملك عبد العزيز وقصر المربع التاريخي.

 
ورافق في الزيارة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور محمد العيبان (الوزير المرافق)، كما رافقه الشيخ حمود بن عبد الله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية، وعدد من كبار المسئولين المرافقين له ولي عهد مملكة البحرين.

 
وكان في استقباله والوفد المرافق له لدى وصوله المتحف الوطني نائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور علي بن إبراهيم الغبان وعدد من مسئولي الهيئة.

 
واطلع ولي عهد مملكة البحرين في مستهل زيارته للمتحف الوطني على مجسم مركز الملك عبد العزيز التاريخي، ثم تجول في قاعات المتحف، واطلع على الحضارات القديمة التي نشأت في الجزيرة العربية، ودورها في التاريخ الإنساني على مر العصور.

 
وقدم الدكتور على الغبان شرحاً ل ولي العهد عن مقتنيات المتحف الوطني التي تعكس الحضارات المتعددة التي تعاقبت على الجزيرة العربية.

 
وفي نهاية الجولة سجل ولي عهد مملكة البحرين كلمة في السجل الذهبي للمتحف، عبر خلالها عن سعادته بزيارة المتحف الوطني الذي يمثل  علامة مضيئة تحكي تاريخ المملكة العربية السعودية الناصع، مبدياً إعجابه بمقتنياته وتكامل معروضاته.

 
وقام نائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة العامة للسياحة والآثار، بتقديم هدية تذكارية لولي عهد مملكة البحرين .

 
وفي نهاية الجولة قل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين في تصريح صحفي:" المتحف الوطني فخر للعالم العربي والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، إذ انعكس فيه التاريخ بالكامل، كما أن معروضاته تعكس وحدة هذه البلاد، وأهمية الوحدة وعدم التفكك، وأن المنطقة ازدهرت على مر العصور، والمتحف الوطني ثروة للشعب السعودي وللشعب الخليجي وأنا سعيد جدا بما شاهدته من معروضات قيمة داخل المتحف الوطني".
 

ثم قام بزيارة لدارة الملك عبدالعزيز وقصر المربع التاريخي، حيث رافقه  الدكتور فهد السماري أمين عام الدارة في جولة على الدارة وأقسامها، ثم انتقل الضيف يرافقه معالي الدكتور السماري إلى قصر المربع التاريخي، حيث تجول في أروقة المركز واطلع على ما يحويه من معروضات تاريخية وتراثية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله