اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مصر تشارك في معرض أبوظبي الـ 23 للكتاب

 

مصر تشارك في معرض أبوظبي الـ 23  للكتاب

 

أبوظبي "المسلة" … أكد تامر منصور سفير مصر لدى الدولة أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب أصبح من المنارات الثقافية العربية البارزة التي تطل على المشهد الثقافي الإقليمي والدولي بكل ما هو جديد في عالم النشر والفكر وهو الأمر الذي جعل من المعرض منذ بدايته عام 1981 وحتى اليوم منصة للحوار الحضاري بين الأمم المختلفة والثقافات المتعددة .

وأشار إلى أن المشاركة المصرية في المعرض هذا العام تأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد المشاركات ودور النشر مباشرة بعد مشاركة دولة الإمارت حيث يشارك منها /121/ ناشرا بجانب استضافة /41/ ضيفا ومتحدثا مصريا في برامج المعرض وفعاليته المتاحة على هامشه .. ووصل عدد تأشيرات الدخول للناشرين المصريين لهذا العام إلى /207/ مقارنة بـ /173/ خلال العام الماضي.

 

وأضاف السفير المصري لـ وام إن شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب سيحل ضيفا على المعرض ضمن ضيوف جائزة الشيخ زايد للكتاب حيث فاز فضيلته بجائزة شخصية العام الثقافية تكريما لشخصه كعالم مسلم يمثل الوسطية الإسلامية البعيدة عن الغلو والداعية إلى ثقافة التسامح والحوار والدفاع عن المجتمع المدني.

ونوه بأن أبعاد شخصية فضيلته تجلت خلال مواقفه التي ظهرت في أثناء رئاسته لمشيخة الأزهر الشريف ودعواته المتكررة لنبذ الفرقة والعنف والاحتكام إلى العقل والحفاظ على هوية المجتمع وتماسكه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله