اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أمير تبوك يفتتح مشروع تهيئة قلعة الملك عبدالعزيز الأثرية بضباء

 

أمير تبوك يفتتح مشروع تهيئة قلعة الملك عبدالعزيز الأثرية بضباء

 

ضباء "المسلة" ….اطلع الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة على مشروع قلعة الملك عبدالعزيز الأثرية بمحافظة ضباء ،الذي أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار تأهيلها وتجهيزها مؤخرا .

 
وفور وصول إلى موقع القلعة قص الشريط إيذانا بافتتاح المشروع السياحي ، واطلع على الخارطة السياحية للمنطقة كواجهة سياحية .

 
وشاهد عرضا عن المشاريع التي تم تنفيذها ومشاريع تهيئة المواقع التاريخية – قلعة الإمارة بالوجه وقصر الحمراء وسوق الناجم بتيماء ومبنى الإمارة بالخريبة- ، كما شاهد مشاريع تاريخ القلاع التاريخية الجاري تنفيذها – قلعة المويلح وقلعة الأزنم وقلعة الملك عبد العزيز بحقل ومبنى الإمارة القديم بأملج -.

 
واطلع على مشاريع الحدائق السياحية وهي الحديقة التراثية بتبوك ومرسى ضباء الترفيهي و حديقة النخيل بحقل، واستمع سموه لشرح عن مراكز الزوار في الأماكن السياحية وهي مراكز هداج والبدع والحمراء والرضم .

 
واطلع أمير منطقة تبوك على الأعمال والاكتشافات الأثرية وأعمال التنقيب في تيماء التي تقوم بها فرق سعودية وألمانية متخصصة ، بالإضافة لتنقيبات إنقاذية داخل المخططات وبعض المكتشفات من حيوانات متحجرة ونوعيات أخرى .

 
وتفقد مخططات المراسي السياحية في الخريبة و أملج , واطلع على نماذج للفنادق والمنتجعات السياحية الجاري تنفيذها والمزمع تنفيذها وهي فندق جامعة تبوك وفندق شرما السياحي وفندق هلتون تبوك وفندق مبارك العودي التي بلغت تكلفتها الاستثمارية 900 مليون ريال.

 
و قدم رئيس بلدية ضباء المهندس محمد ناجم الحويطي شرحاً عن تطوير المنطقة التاريخية في ضباء وربطها مع القلعة بممرات مشاه .

وتجول داخل القلعة التاريخية حيث شاهد مقتنيات تراثية لدى أحد المهتمين بالتراث كما شاهد أعمال حرفية متنوعة لأحدى المهتمات بالحرف اليدوية .

 
ووجه بإيجاد مواقف وإزالة جميع الإحداثيات حول القلعة لتسهيل وصول السياح إليها , مؤكداً استمرار ما لمسه من تعاون بين البلدية وهيئة السياحة لتطوير المنطقة التاريخية .

 
كما وجه مدير فرع هيئة السياحة والآثار ورئيس بلدية محافظة ضباء بالعمل على تنظيم المنطقة المحيطة بقلعة الملك عبدالعزيز وإتاحة الفرصة لأهالي المحافظة باستخدام هذه القلعة كمتحف يعرض من خلاله آثار وأعمال الأسر المنتجة ويفتح أمام الزوار , كما وجه بتذليل جميع الصعوبات التي تعترض المستثمرين في المجال السياحي والحرص على إقامة المنتجعات السياحية والمنتزهات وتشجيع رجال الأعمال على إقامة هذه المشروعات السياحية .
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله