اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع يؤكد لامخاطر على مصر مع عودة السياحة الايرانية يونيو القادم

 

زعزوع يؤكد لامخاطر على مصر مع عودة السياحة الايرانية يونيو القادم

 

القاهرة "المسلة" …. أعلن وزير السياحة "هشام زعزوع"  عودة السياح الإيرانيين لمدن مصر السياحية خلال شهر يونيو المقبل، مؤكدا أنه لا توجد أية مخاطر من دخول السياح الإيرانيين لمصر، مشيرا إلى أن السائح الإيراني ينفق ثلاثة أضعاف ما ينفقه السائح الأوروبي  . واصفا ما يشاع بشأن نشر التشيع بمصر بأنه شيء مبالغ فيه .

 

وأكد وزير السياحة خلال حضوره لفعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد وكالات وشركات السفر والسياحة بإيطاليا والذي اختتم في الأقصر اليوم الأحد، أن سياحة الشواطئ مستمرة ولا تستطيع أي حكومة إلغاءها لأن كل سائح يعبر عن تقاليده موروثاته .

 

وأضاف بأن نصف مليون سائح عراقي سيعرفون طريقهم إلى مصر قريبا، كما كشف وزير السياحة عن قيامه بمبادرة لإجراء حوار بين جبهة الإنقاذ الوطني ورموز المعارضة المصرية من جهة والحكومة من جهة أخرى . بهدف تهدئة الشارع بما يخدم القطاع السياحي المصري . وأن الحوار جرى بالفعل في حضور عدد من الوزراء ورموز المعارضة لكن تلك المبادرة باءت بالفشل .

 

وأشار " هشام زعزوع " إلى أن  مصر تسعى لاستيعاب وتحقيق 30 مليون سائح  بحلول عام 2022 وذلك باستثمارات تبلغ 25 مليار دولار . وأن السياحة المصرية ستتمكن من تخطى مشاكل الماضي وتتجه نحو المستقبل .

 

وقال وزير السياحة المصري أن عائدات القطاع السياحي تمثل 11,5 % من الدخل القومي لمصر ، وأن 4 ملايين مصري يعملون بالقطاع السياحي . وأن مليون سائح ايطالي  يزورون مصر في كل عام ، وأن هذا الرقم انخفض بنسبة 50 % مما كان عليه قبل الثورة . وأن 69 % من السياح الايطاليين الذين يزورون مصر من الرجال و31 منهم من النساء . وأن هناك 46 منتجعا سياحيا صديقا للبيئة بمدن مصر السياحية في إطار تشجيع السياحة الخضراء ، وأن مصر قررت مواجهة ما يبث في وسائل الإعلام عن الأوضاع بالبلاد عبر تركيب كاميرات في عدد من مدن مصر السياحية في الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وغيرها وبث ذلك بشكل مباشر الى السياح في بلدان أوروبا عبر شاشات تقام بأكبر المدن ببلدان وأسواق أوروبا السياحية ليشاهد السائح والمواطن الأوروبي حقيقة ما تتمتع به مصر من استقرار وأن وأمان في مناطقها السياحية وأن مصر ليست ميدان التحرير فقط .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله