اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات فى الترويج لسياحة مصر أهم توصيات التعاون بين الاتصالات والسياحة

 

تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات فى الترويج لسياحة مصر أهم توصيات التعاون بين الاتصالات والسياحة

القاهرة "المسلة" … ترأس أمس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و هشام زعزوع وزير السياحة الاجتماع الأول للجنة العليا المشكلة من الوزارتين، لتنفيذ بنود بروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه في 20 فبراير الماضي.

وتضمن الاجتماع بحث ومناقشة الآليات والخطوات العملية لتنفيذ المشروعات موضوع البروتوكول، وهي إنشاء قناة بث مباشر تتحدث عن السياحة في مصر، والتي تم عمل تجربة حية للمشروع في معرض برلين السياحي الدولي مارس الماضي من خلال شركة "تي إي داتا"، إلى جانب مساعدة وزارة السياحة فنيا لتقييم الأنشطة الدعائية على شبكة الإنترنت مع منظمي الرحلات، بالإضافة إلى تحسين وضع المواقع الخاصة بهيئة تنشيط السياحة على آليات البحث بشبكة الإنترنت، واستخدام تكنولوجيا "mobile application" في تنشيط السياحة المصرية داخليا وخارجيا.

يذكر أن البروتوكول الموقع بين الوزارتين يهدف إلى استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعظيم التواصل بين السائحين ومناطق الجذب السياحي في مصر، من خلال إنشاء وتطوير البوابات الإلكترونية لوزارة السياحة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وإضافة محتوى فعال وجاذب للسائحين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسائح من خلال توفير المعلومات الخدمية ونظم الاتصال.

 

وللنهوض بمثل هذه الخدمات جاء هذا البروتوكول لتطوير البنية التكنولوجية الخاصة بوزارة السياحة وهيئاتها، وتحسين مستوى أداء العاملين بها، من خلال تفعيل مبادرة الزيادة الإنتاجية التي ترعاها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاون في تطبيقها مع وزارة السياحة.

وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات أهمها تشكيل لجنة مصغرة برئاسة عمرو صدقي نائب رئيس غرفة شركات السياحة، لبحث آليات التنفيذ للخروج بخطط عمل قصيرة المدى من شأنها تنشيط العملية السياحية، وتفعيل دور تكنولوجيا المعلومات في خدمة قطاع السياحة بشكل عام، والتركيز على تفعيل دور المركز من خلال الاشتراك في جميع المعارض السياحية الدولية.

ومن جانبه قدم وائل الفخراني المدير الإقليمي لشركة جوجل مصر عددا من المقترحات والأفكار التكنولوجية، التي من شأنها المساهمة بفاعلية في تنفيذ المشروعات المشتركة موضوع البروتوكول.

وعلى جانب آخر قام الدكتور هشام زعزوع والوفد المرافق له والمهندس عاطف حلمي بزيارة تفقدية بالقرية الذكية، وزيارة مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي للتعرف على الوسائل التكنولوجية التي ينتجها المركز، وتطبيقاتها في مجالات تنشيط ودعم صناعة السياحة في مصر.

وقدم مسئولو المركز عرضا لبانوراما التراث (Cultrama) شوهد من خلالها أهم المعالم السياحية لمصر الفرعونية والقبطية والإسلامية على مختلف العصور موثقة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، كما تم استعراض بعض المشروعات المنفذة بداخل المركز والتي تخص استخدامات وتطبيقات التليفون المحمول في خدمة القطاع السياحي، ومناقشة المشروعات القائمة التي يمكن الاستفادة منها في تنشيط الحركة السياحية، ومنها موقع مصر الخالدة على الإنترنت، ومركزي زوار بيت "حتحور" و"سيوة"، وتوثيق المحميات الطبيعية في مصر، ومشروع التراث المصري  EG Heritage.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled