اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ضبط 10 قطع آثرية مسروقة بالجيزة

 

ضبط 10 قطع آثرية مسروقة بالجيزة

القاهرة "المسلة" … تمكن ضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط 10 قطع أثرية من بينها 4 قطع مسروقة من معبد ميت رهينة بالجيزة.

كانت معلومات قد وردت إلى ضباط مباحث السياحة والآثار بالجيزة أكدتها التحريات السرية، مفادها قيام بعض العناصر الإجرامية بإخفاء بعض القطع الأثرية السابق الإبلاغ بسرقتها بمنطقة حوض البرك بميت رهينة بالجيزة؛ لتحين الفرصة لاستخراجها والتصرف فيها بالبيع.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تم استهداف المكان المحدد بصحبة مفتشى آثار ميت رهينة؛ حيث تم ضبط مسرجة من الفخار كمثرية الشكل لها ثقبان قاعدتها 6،2سم وبارتفاع 4،5سم، وإناء من الفخار ذات قاعدة دائرية مسطحة ورقية طويلة ولها أذن واحدة بأبعاد 1،2سم وبارتفاع 2،2سم 9،4سم، وقطعة من الفخار على شكل هيئة رأس آدمية مستطيلة بأبعاد 6سم 3،5سم، وإناء من الفخار الأحمر دائرى الشكل قطره 8سم وإرتفاعه 8سم، وتبين للجنة أن القطع المشار إليها من مسرقات مخزن ميت رهينة.

كما تم ضبط جزء من جعران من الفيانس بأبعاد 3سم 1،5سم، و4 أجزاء سفلية من تماثيل أوشابتية مختلفة الأحجام والمقاسات، وجزء من تمثال فى وضع تعبدى (أوزيرى) بأبعاد 4،5سم 1،5سم، وقررت اللجنة أثرية جميع المضبوطات .

 وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجار تكثيف الجهود لتحديد وضبط حائزيها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله