Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان الجنادرية يختتم فعالياته بأكثر من 7 ملايين زائر وزائرة

مهرجان الجنادرية يختتم فعالياته بأكثر من 7 ملايين زائر وزائرة

تمكن المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" في دورته الثامنة والعشرين أن يحظى بأكثر من 7 ملايين زائر وزائرة قبل اختتام فعالياته، حسب تأكيدات قائد وحدة أمن وحراسة الجنادرية اللواء عبد الرحمن الزامل. وقال الزامل "إن عدد زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة تجاوز قبل يوم الختام أكثر من سبعة ملايين زائر وزائرة، وهو مرشح لأن يكون أكثر بعد احتساب زوار الجمعة، وسط تفاعل كبير من الجمهور، فيما حفلت النشاطات الشعبية بحضور لافت ومتميز عن الأيام الماضية".

 
وتوقفت فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" عند موعدها المحدد دون تمديد كما أشيع في وقت سابق، ويؤكد كل من زار "الجنادرية" أنه كان إحدى أهم الفعاليات الثقافية والحضارية، ليس في المملكة السعودية فحسب، بل في العالم العربي كله، بعد أن شهدت مشاركات عدد من دول الخليج ودول إسلامية عدة. وفي اليوم الأخير للجنادرية، لفت جناح البحرين الانتباه بفضل رائحة القهوة العربية المنبعثة منه، ومجالسه في الماضي، وتمثل القهوة العربية طابع الكرم والضيافة في دول الخليج منذ القدم إلى جانب التمر، وتتميز برائحة الهيل وطعمها المميز.

 
وأكد مشرف الجناح، رائد محمد في حديث للمركز الإعلامي للمهرجان، أن وزارة الثقافة البحرينية هدفت من المشاركة في "الجنادرية" إلى تعريف زائري الجناح بتراث البحرين، خاصة ما يتعلق بإعداد القهوة العربية، كاشفاً أن الجناح يضم عدداً كبيراً من أدوات القهوة المستعملة قديماً، مثل "محماص" القهوة و"دلال الرسلان" التي تقدم فيها القهوة للضيوف بمختلف أحجامها. 
 

المصدر : باب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله