Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تقييم مراقبى الحركة الجوية عن طريق أنظمة إلكترونية حديثة

 

تقييم مراقبى الحركة الجوية عن طريق أنظمة إلكترونية حديثة

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. أشارت شركة ناتس، الشركة الرائد دولياً في مجال إدارة الحركة الجوية إلى أن التقييم الأولي للمقدمين على وظيفة مراقبي الحركة الجوية قد تحول إلى تقييم إلكتروني بالكامل.

وتتوقع الشركة بأن نظامها الجديد الذي يدار على شبكة الإنترنيت والذي حل محل التقييم وجها لوجه، سيعمل على تعزيز فعالية عملية اختيار المتقدمين من ناحية الوقت والتكلفة كما سيعمل على تشجيع المزيد من المتقدمين لهذه الوظيفة.

وتتلقى الشركة نحو 3,000 طلب على كل من برامجها التدريبية الأربعة كل عام، ولكن نظراً لطبيعة هذه الوظيفية ودقتها يتم قبول 25 متدرب فقط سنوياً.

ويعمل النظام الجديد على تقييم المتقدمين للوظيفة من ناحية قدراتهم المنطقية والعددية واللفظية، ويتم دعوة من يجتازون الاختبار بنجاح إلى المراحل التالية التي تتضمن ثلاثة مراحل تقيم قبل الإلحاق بالبرنامج التدريبي.

وفي هذا الخصوص قالت كلير بارتون، مديرة قسم تطوير المواهب في شركة ناتس: "ان وظيفة مراقب الحركة الجوية تتطلب أشخاص ذي قدرات معنية ومحددة، ولذلك نحن نعمل على الاستثمار بصورة كبيرة بهدف العثور على الأشخاص المناسبين. ومع ذلك، فلدينا العديد من مراقبي الحركة الجوية الذين لديهم اهتمامات وقدرات وثقافات مجتمعية مختلفة لذالك نحن نشجع  جميع من لديهم اهتمام بالتقديم لهذه الوظيفة.

"ومن خلال تحويل عملية التقييم الأولية إلى نظام إلكتروني  فذلك سيساعد على تسريع عملية التقييم وجعلها أكثر فعالية، بالإضافة إلى تشجيع المزيد من المتقدمين لشغل هذه الوظيفة المهمة."

من جانبه قال جون سويفت، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة ناتس: "لقد حرصنا في ناتس دوماً على اعتماد أحدث التكنولوجيا والابتكار في مجال اختيار مرشحي وظيفة مراقب hgحركة الجويm ابتداءً من عملية اختيار المرشح وطوال فترة التدريب.

"وان مراقبة الحركة الجوية تعد وظيفة حساسة ومهمة تتطلب أشخاص لديهم مجموعة من المهارات والكفاءات المعينة وأن يكونوا شديدي التركيز على أصغر التفاصيل، لذلك فان اعتماد احدث الأنظمة التكنولوجية في هذا المجال سيساعدنا على اختبار قدرات جميع المتقدمين لشغل وظيفة حساسة وذات مسؤولية كبيرة كهذه."

وان عملية تدريب مراقبي الحركة الجوية تعد استثمار ضخم تضمن الشركة من خلالها وضع سلامة المسافرين في قمة أولوياتها. وتصل تكلفة عملية التدريب لكل شخص والتي تستمر لمدة ثلاثة سنوات إلى 750,000 جنية إسترليني (حوالي 4,227,000 درهم إماراتي).

وتبدأ عملية تدريب المتقدمين المتأهلين للبرنامج في مقر الشركة الرئيسي في فيرهام، هامبشاير المملكة المتحدة، قبل أن تحديد مراكز تدريبهم الدائمة في احدى مركزي مراقبة الحركة الجوية في المملكة المتحدة او في احد أبراج المراقبة الجوية الخمسة عشر التي تديرها الشركة في المملكة المتحدة.

وتقدم شركة ناتس خبرتها الواسعة والطويلة في مجال إدارة الحركة الجوية للعديد من العملاء في جميع أنحاء العالم من خلال برامج تدريبية وتطوير يتم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات العملاء والبيئات المختلفة التي يعملون بها.  وعملت الشركة على تطوير برنامج تدريبي خاص لمراقبي الحركة الجوية لمطار الدوحة الدولي الجديد كجزء من برنامج اعادة تصميم وتنفيذ المجال الجوي الجديد في قطر.

ويمكن للمهتمين في اتخاذ وظيفة في مراقبة الحركة الجوية باختبار فيا اذا كانوا يتمتعون بالقدرات اللازمة لشغل هذه الوظيفة من خلال الاجابة على أسئلة معينة والمشاركة في بعض الألعاب الإلكترونية التفاعلية والتي تم تصميمها لهذا الغرض على الرابط التالي للشركة www.nats.co.uk/careers/ قبل التقديم للوظيفة.

وتعمل شركة ناتس على إدارة حركة نحو مليوني طائرة في بعض من أكثر المجالات الجوية ازدحاماً في العالم. وتتلقى الشركة بصورة متواصلة طلبات من جهات في منطقة أسيا وأمريكا ومنطقة الشرق الاوسط تقديم الدعم ومشاركة خبراتها في مجال إدارة الحركة الجوية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله