اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة مصر يفتتح مؤتمر اتحاد شركات السياحة الايطالية فى الاقصر

 

وزير سياحة مصر يفتتح مؤتمر اتحاد شركات السياحة الايطالية فى الاقصر

                      
الاقصر "المسلة" وليد عبدالرحمن – أشرف الجداوى ….  أكد وزير السياحة هشام زعزوع إن مصر فى حاجة إلى مزيد من الحركة السياحية الايطالية إلى مصر من أجل دعم الحركة السياحية إلى مصر خاصة وإن الحركة السياحية من السوق الايطالى كانت تقترب من مليون ومائتى الف سائح إلى مصر فى عام 2010 وتراجعت بقوة بعد ذلك ويحتاج المقصد المصرى إلى استعاد تلك المعدلات من أجل اعادة السياحة المصرية إلى سابق مكانتها.

وقال فى افتتاح مؤتمر شركات السياحة الايطالية اليوم فى الاقصر والذى يستمر ثلاثة أيام إن تلك المعدلات يجب أن تعود إلى ما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير وهو ما نعمل عليه جاهدين حاليا.

وأضاف إن مصر تسير فى الطريق الصحيح نحو استعادة معدلاتها السياحية رغم كل الاحداث التى تشهدها والتى تعوق احيانا العمل من أجل الوصول إلى المعدلات الطبيعية بسرعة رغم الجهد الكبير فى هذا الاتجاه .

وأشار إلى أن هناك العديد من المعدلات السياحية التى نجحت مصر فى تعديلها خلال الفترة الماضية ومواجهة التحديات التى شهدها السوق السياحى فى مصر ، مؤكدا إن مصر تسير فى الطريق الصحيح نحو العودة إلى معدلاتها.

وقام الوزير بعرض تقديمى عن معدلات السياحة المصرية وتطورها والحركة الفندقية وتطورها بالاضافة إلى التحرك فى معدلات السياحة المصرية خلال الاشهر الماضية.

وقال رئيس اتحاد شركات السياحة الايطالية جوزيف كسارا إن الاتحاد يعقد مؤتمره الثانى فى مصر للمرة الثانية لان المؤتمر هام جدا لاعضاء الاتحاد وهو أيضا هام جدا للسياحة المصرية ولشركاء السياحة فى مصر ، موجها الشكر لوزير السياحة وكل من عمل من أجل استضافة هذا المؤتمر والتعاون على إنجاز المؤتمر .

وأضاف إن هناك حاجة ملحة بالحصول على المعلومات الحقيقية حول المقصد السياحى المصرى من أجل نقل صورة حقيقة عن المقصد المصرى إلى السائح الايطالى خاصة والاوروبى بصفة عامة .

وأكد إن مصر من أهم وأكثر المقاصد السياحية جذبا للسياحة الاوروبية ، مشيرا إلى أن التباطوء فى الحركة السياحية ا لايطالية يأتى من خلال نقص المعلومات أو وصول بعضها غير واضح .

وقال إن الهدف هو العودة بأعداد السائحين الايطاليين إلى مصر إلى أكثر من مليون سائح وهو ما تحقق فعليا فى السنوات قبل ثورة 25 يناير ،مشيرا إلى أن مصر لم تفقد رونقها بعد فى الجذب السياحى حتى الان ولها شرائحها التى تحتاج إلى السفر إلى مصر .

وأضاف إن المشكلات التى تشهدها مصر والعديد من المشكلات التى حدثت فى ايطاليا وبخاصة المشكلات الاقتصادية فى ايطاليا أدى إلى تراجع الارقام السياحية الايطالية وعدم سرعة العودة إلى المعدلات الطبيعية لها .

وأشار إلى أن هناك ترابط كبير بين الشعبين المصرى والايطالى وهناك امتداد واضح للثقافة الايطالية فى مصر وهو ما يمكن أن يكون من العوامل المساعدة التى تعمل على تنمية السياحة إلى مصر .

وأكد إن الامكانيات التى تذخر بها مصر فى السياحة تساعد على تقديم مصر لمزايا سياحية عديدة متفردة عن العديد من الاسواق المماثلة ، مشيرا إلى أن العمل مع شركاء السياحة فى مصر وايطاليا سيدفع إلى التواجد بقوة فى ساحة التنافس العالمية .

وقال السفير عزت سعد محافظ الاقصر إن ايطاليا من أكبر الاسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر والتى يتم الترحيب بها دائما ، مشيرا إلى أن المواقع فى الاقصر ترتبط بالثقافة الايطالية والايطاليين وهناك العديد من الفنادق التاريخية التى تم بناؤها من خلال الايطاليين .

وأكد ترحيبه بالسياحة الايطالية والتعاون مع الشركات الايطالية نحو مزيد من الحركة السياحية إلى مصر بصفة عامة والاقصر بصفة خاصة.

حضر الافتتاح أعضاء اتحاد شرات السياحة الايطالية والذين يتجاوز 300 شركة ومحمد عبد الجبار مدير المكتب السياحى المصرى فى ايطاليا وقيادات الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفتى شركات السياحة والفنادق وقيادات هيئة تنشيط السياحة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله